باب الهوى يكشف عدد القادمين من تركيا وباب السلامة يصدر تعليمات جديدة

1٬390

أعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا عن عدد الوافدين السوريين من تركيا، خلال الزيارة التي أعلنت عنها السلطات التركية بعد الزلزال المدمر الذي ضرب ولايات جنوب البلاد.

وقالت إن العدد الإجمالي للقادمين من تركيا لقضاء الإجازة في بلدهم سوريا، بلغ حتى الآن 15124 مواطناً.

وكان قد دخل في اليوم الأول من المعبر 1795 مواطنا قادما من تركيا، وفي اليوم الثاني 1910، وفي اليوم الثالث 1993، كما دخل في اليوم الرابع 1090، وفي اليوم الخامس 754، وفي اليوم السادس 750، وفي اليوم السابع 1312، وفي اليوم الثامن 996، وفي اليوم التاسع 753، وفي اليوم العاشر 699، وفي اليوم الحادي عشر 362، وفي اليوم الثاني عشر 335 سورياً، وفي اليوم الثالث عشر 437 مواطناً، وفي اليوم الرابع عشر 566 مواطناً، وفي اليوم الخامس عشر 572 مواطناً.

من جهته أعلن معبر السلامة الحدودي مع تركيا، اليوم الجمعة عن تعليمات جديدة تخص السوريين الذين يودون الدخول من تركيا الى سوريا، من المنكوبين جراء الزلزال المدمر.

وقالت إدارة المعبر في بيان: إلى أهلنا الكرام. سيستمر الدخول للسوررين من الولايات المنكوبة فقط عبر الزيارات، ولكن عبر طريق رابط جديد، بدءاً من يوم الاثنين القادم، وسوف نعلمكم بطريقة الحجز وملحق التعليمات حال ورودها.

يذكر أن المعابر المشتركة مع تركيا، بدأت باستقبال السوريين الذين تضرروا جراء الزلزال في تركيا، وكل من يود زيارة سوريا ضمن الولايات المتضررة دون شروط.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط