باسم ياخور يقدر حاجة الأسرة السورية إلى 10 مليون شهرياً

790

قدّر الممثل السوري الموالي (باسم ياخور) مصاريف الشتوية السورية، لأسرة مؤلفة من 5 أشخاص لمصاريف الشتاء من 8 إلى 10 مليون ليرة سورية بالحد الأدنى.

وأشار إلى إمكانية ارتفاع الرقم إلى 25 مليون ليرة بحال تم استهلاك الأساسيات ذي الجودة الأفضل، والجدير ذكره أن ياخور قال في مطلع فيديو نشره عبر صفحته الرسمية بأن مدة تشغيل مواد التدفئة لأربع ساعات فقط يومياً.

ولفت إلى أن 50 ليتر مازوت توفره حكومة النظام بالسعر المدعوم ويبلغ قيمته 100 ألف ليرة سورية والبقية يجب على المواطن تأمينها من السوق السوداء التي يبلغ سعر الليتر فيها وسطياً 14 ألف ليرة سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وتضمن رصد الممثل أسعار المازوت، والغاز والمعاطف الشتوية التي يتراوح سعرها بين 320 إلى 400 ألف ليرة والأحذية بحدها الوسطي يبلغ 100 ألف ليرة أما الأغطية والملاحف أقلها 430 ألف ليرة أما السجاد فأقله 450 ألف ليرة.

وأثار التسجيل جدلاً واسعاً من حيث الأرقام والتكلفة بين الموالين حيث اعتبر بعضهم أنها قليلة والواقع يعبر عن أكثر من هذه التقديرات بكثير، سبق أن تناول “ياخور”، العديد من المواضيع المثيرة للجدل مثل حلقة “ماذا تشتري الألف ليرة”، كذلك “مشكلة جوازات السفر”.

يذكر أن عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في ريف دمشق عمران سلاخو أن نحو 361 ألف بطاقة عائلية لم تحصل على مخصصاتها من مادة مازوت التدفئة بعد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط