بايدن يبدأ حربه على شركة “هواوي” ويهدد من يتعامل معها!

0 63

يبدو أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيكمل طريق سابقه ترامب في محاربة الشركات الصينية وعلى رأسها هواوي.

ويحاول بايدن الضغط على دولة الإمارات من أجل التخلي عن شركة هواوي الصينية وحذفها من شبكة الاتصالات الخاصة بها.

كما طالب بايدن الإمارات بضرورة الابتعاد عن التعامل مع الصين لا سيما بعد إتمام الصفقة المزمعة بين البلدين، والتي تبلغ قيمتها نحو 23 مليار دولار من مقاتلات “إف 35” F-35 وطائرات مسيَّرة، واحتمال أن تكون على المحك، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

اقرأ أيضاً: مباحثات تركية أمريكية لإقامة منطقة آمنة شمال سورية

وبحسب وسائل إعلام أمريكية أن الولايات المتحدة طلبت من الإمارات إزالة معدات هواوي من شبكاتها في غضون السنوات الأربع المقبلة قبل الموعد المقرر لحصولها على مقاتلات “إف 35” في عام 2026 أو 2027.

ورد المسؤولون الإماراتيون بأنهم سيحتاجون إلى فترة أطول من ذلك، بالإضافة إلى بديل للشبكة الصينية بأسعار معقولة.

الخلاف بين أمريكا وشركة هواوي

واحتدم الخلاف بين أمريكا  و شبكة هواوي الصينية منذ إدارة ترامب، وحينها حاول المسؤولون الأمريكيون- دون جدوى- إقناعَ الإمارات بالتراجع عن المسار الذي شرعت فيه بإنشاء علاقات عسكرية واقتصادية أقوى مع الصين، التي تعمل في المقابل على زيادة نفوذها في الشرق الأوسط.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من جانبها ردت وزارة الخارجية الصينية، فقالت في بيان: نتفق مع الرأي الذي يذهب إلى أن التعاون الصيني الإماراتي يخدم المصالح المشتركة للجانبين ويفيد الشعبين، وأن لا شأن لأي أطراف أخرى بذلك وألا تسامح مع أي تدخل لطرفٍ ثالث.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط