بايدن يحدد موعد انسحاب قواته من أفغانستان

0 44

كشف الرئيس الأمريكي (جو بايدن) أمس الأربعاء 14 نيسان عن إنهائه لمهمة حملها على عاتقهم أربعة رؤساء أمريكيين، مؤكداً أنه لن ينقل تلك المسؤولية إلى رئيس خامس.

كشف الرئيس الأمريكي (جو بايدن) أمس الأربعاء 14 نيسان عن إنهائه لمهمة حملها على عاتقهم أربعة رؤساء أمريكيين، مؤكداً أنه لن ينقل تلك المسؤولية إلى رئيس خامس.

جاء ذلك من خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء أشار فيه إلى أنه رابع رئيس للولايات المتحدة يترأس وجود القوات الأمريكية في أفغانستان.

ولذلك حان الوقت لإنهاء أطول حرب خاضتها أمريكا مضيفاً أنه حان الوقت لعودة القوات الأمريكية إلى الوطن فهو لن ينقل هذه المسؤولية إلى رئيس خامس على حد قوله

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا.

وقال إن: “انسحاب قواتنا سيأخذ خط زمني يبدأ في 1 مايو المقبل على أن يكون انسحاب آخر جندي أمريكي من أفغانستان قبل أن نحيي ذكرى هجمات 11 سبتمبر 2001”.

أي أن القوات الأمريكية ستنهي انسحابها في أول سبتمر المقبل منوهاً إلى استمرار العمل الدبلوماسي حتى بعد انسحاب قواته .

وفي سياق متصل حدد حلف شمال الأطلسي موعد انسحاب قواته مع ذات الموعد الذي حدده الرئيس الأمريكي ففي بيان للحلف أمس الأربعاء جاء فيه أن الحلفاء اتفقوا على البدء بسحب قواتهم من أفغانستان بحلول الأول من مايو.

اقرأ أيضاً:  مقتل ضابط وشرطي في مدينة الباب شرق حلب

وقالت الدول الثلاثين الأعضاء في الحلف “الحلفاء قرروا أننا سنبدأ في سحب قوات مهمة الدعم الحازم بحلول الأول من مايو… نعتزم الانتهاء من سحب جميع القوات الأمريكية وتلك التابعة لمهمة الدعم الحازم خلال بضعة أشهر”.

الجدير بالذكر أَن عدد القوات الأمريكية المتبقية في أفغانستان لا تتجاوز ال 2500 جندي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط