بدعم إماراتي.. افتتاح مشفى محمد من بن زايد في ريف دمشق

726

افتتح نظام الأسد أمس الاثنين في منطقة ريف دمشق، مشفى جديد، بدعم إماراتي، ويحمل اسم مشفى محمد بن زايد.

وبحسب وزارة الصحة لدى نظام الأسد فقد افتتح مشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني قرب قصر المؤتمرات بريف دمشق بطاقة استيعابية 135 سريراً منها 40 سرير عناية.

المؤقتة تبدأ تدريب “القانون الدولي” للجيش الوطني

وزعم وزير الصحة لدى نظام الأسد حسن الغباش أن اختيار مكان المشفى وافتتاحه جاء بتوجيهات رأس نظام الأسد ليغطي منطقة الغوطة ومناطق جغرافية واسعة بريف دمشق.

وأوضحت وزارة صحة نظام الأسد أن المشفى جاء بدعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتية وذلك في إطار الاستجابة الإنسانية لجائحة كوفيد 19 وآثارها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وبحسب ما نشرته الوزارة فإن المشفى يضم كامل التجهيزات الطبية اللازمة كأجهزة الأشعة والطبقي المحوري والمنافس لتقديم الخدمة الطبية المناسبة.

ويأتي افتتاح المشفى بعد تطور العلاقات بين نظام الأسد والإمارات، وفي وقت سابق قدمت الإمارات عدة مساعدات طبية لنظام الأسد ضمن إطار حملة كوفيد 19.

يذكر أن نظام الأسد هو من دمر البنية التحتية للمراكز الصحية والمشافي في سورية، خلال حربه التي شنها على السوريين منذ 11 عاماً ولا يزال يواصلها دون أي رادع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط