برشلونة يقيل تشافي هيرنانديز بعد موسم بلا ألقاب

برشلونة تشافي هيرنانديز
93

أعلن نادي برشلونة اليوم الجمعة إقالة مدربه تشافي هيرنانديز عقب موسم خالٍ من الألقاب، حيث اكتفى الفريق الكاتالوني بالمركز الثاني في الدوري الإسباني خلف غريمه ريال مدريد.

تشافي سيقود برشلونة في مباراته الأخيرة كمدرب للفريق أمام إشبيلية يوم الأحد المقبل في المرحلة الـ38 والأخيرة من الدوري الإسباني قبل أن يغادر منصبه.

اقرأ أيضاً: انطلاق الدوري العام لكرة القدم في رأس العين

وقال النادي في بيان رسمي: “أبلغ رئيس برشلونة خوان لابورتا تشافي هيرنانديز بأنه لن يستمر كمدرب لموسم 2024-2025”. وأضاف البيان: “يريد برشلونة أن يشكر تشافي على عمله كمدرب، والذي يضيف إلى مسيرته التي لا مثيل لها كلاعب وقائد للفريق الأول، ونتمنى له كل التوفيق في المستقبل”. كما أوضح البيان أن النادي سيعلن عن هيكل الجهاز الفني الجديد في الأيام المقبلة.

وقاد تشافي برشلونة للفوز بلقب الدوري الموسم الماضي، لكنه لم يتمكن من الدفاع عن اللقب هذا الموسم. كما خرج الفريق من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان، وخسر نهائي كأس السوبر الإسبانية أمام ريال مدريد، وأطيح به من ربع نهائي كأس الملك على يد أتلتيك بلباو.

وارتفعت أسهم الألماني هانزي فليك، المدرب السابق لمنتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ، ليكون خلفاً محتملاً لتشافي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وفي يناير، كان تشافي قد أعلن نيته مغادرة النادي بنهاية الموسم، إلا أنه اتفق مع لابورتا في أبريل على الاستمرار حتى نهاية عقده في يونيو 2025 بعد سلسلة من النتائج الجيدة. لكن الوضع تغيّر بعد تصريحات تشافي التي أشارت إلى صعوبة المنافسة مع الأندية الأوروبية الكبرى بسبب الوضع المالي المتعثر للنادي، مما أغضب رئيس النادي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط