بشار الأسد يرفع الرواتب بنحو 25 دولار والشعب يصفه بالمنفصل عن الواقع

0 1٬790

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي سخرية من رأس النظام بشار الأسد بعد إصداره قرارًا بزيادة غير متوقعة لرواتب العاملين والمتقاعدين في الدولة.
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي سخرية من رأس النظام بشار الأسد بعد إصداره قرارًا بزيادة غير متوقعة لرواتب العاملين والمتقاعدين في الدولة.

وهاجم الموالون على صفحات التواصل بتعليقاتهم نظام الأسد، وعدوا قرار زيادة 30% للقائمين على رأس عملهم، و 25% للمتقاعدين انفصال تام عن الواقع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وجاء في نص القرار الرئاسي: ” تضاف 30 بالمئة إلى الرواتب والأجور المقطوعة النافذة بتاريخ صدور هذا المرسوم التشريعي لكل من العاملين المدنيين والعسكريين في كافة القطاعات”.

كما نصت المادة 3 من القرار على رفع الحد الأدنى من الأجور ليصبح (92970) ل.س شهريًا أي ما يعادل 26 دولارًا أمريكيًا حسب سعر الصرف الحر بدمشق.

كما أتاح بشار الأسد لوزير المالية جبر كسور الرواتب وتدوريها (5) ليرات إلى الأعلى في مكرمة لن تتكر ومهزلة مستمرة في حكومته.

الليرة التركية تنهار إلى مستوً تاريخي مقابل الدولار اليوم 16-12-2021

ولاقى القرار استهزاءً كبيرًا من الموظفين الذين عدوا الحكومة ورئيسها يعيشون في عام 2005 وما قبل وغير معنيين بالأسعار الحالية، حيث تتجاوز قيمة لتر الزيت النباتي 15 ألف بالأسواق، والبطاطا بدءًا من ألفين، وغيرها العديد من السلع التي أصبحت خارج موائد السوريين لغلائها .

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط