بشار الأسد يصدر قراراً صادماً بحق شركة MTN

0 154

فرضت محكمة القضاء الإداري بدمشق التابعة لنظام بشار الأسد، الحراسة القضائية على شركة MTN سورية، بعد مخالفتها للالتزامات المفروضة عليها.

ونشر مجلس الدولة في سوريا التابع للنظام عبر فيسبوك القرار الصادر بحق الشركة، وقال إن محكمة القضاء الإداري الدائرة الرابعة بدمشق أصدرت قرارها رقم/102/م/4/ تاريخ 25/2/2021 والمتضمن فرض الحراسة القضائية على شركة MTN سوريا.

وبحسب “مجلس الدولة” التابع لنظام الأسد فإن فرض الحراسة القضائية على شركة MTN سوريا جاء بعد ثبوت مخالفتها للالتزامات المفروضة عليها عن عقد الترخيص مما أثر على حقوق الخزينة العامة والتي لها نسبة 21.5% من مجموع الإيرادات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوه أنه تم تسمية (شركة تيلي انفست ليمتد) ممثلة برئيس مجلس إدارتها حارساً قضائياً لهذه المهمة، بأجر شهري قدره 10 ملايين ليرة.

وأشار مجلس الدولة أن على الحارس القضائي أن يتقيد بأحكام المواد 695 وما بعدها من القانون المدني.

وتوضع الحراسة القضائية في شأن نزاع أو يكون الحق فيه غير ثابت ويتهـ.دده خطر بيد أمين يتكفل بإدارته مؤقتاً ليرده لمن يثبت له الحق.

اقرأ أيضاً: جمال سليمان يحذر من أمر خطير ويتحدث عن المجلس العسكري

وسبق أن فرض مجلس الدولة السوري (محكمة القضاء الإداري) في حزيران 2020، الحراسة القضائية على شركة سيرياتيل  ضماناً لحقوق الخزينة حسب زعمه.

 

قد تكون صورة لـ ‏نص‏

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط