بشار الأسد يصدر مرسوماً بشأن الأطفال مجهولي النسب

883

أصدر رأس نظام الأسد المرسوم التشريعي رقم 2 لعام 2023 بشأن رعاية وتنظيم الأطفال مجهولي النسب.

ويهدف المرسوم إلى تحديد واجبات ومسؤوليات الدولة والمجتمع تجاه هذه الشريحة من الأطفال، من خلال ضمان تمتعهم بجميع الحقوق والحريات دون تمييز من أقرانهم، وتنظيم شؤون رعايتهم، وتهيئة الظروف المناسبة لنموهم وبيئة داعمة وتربيتهم وتعليمهم، وحمايتهم من الاستغلال والإهمال، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “سانا”.

ويستهدف المرسوم الأبناء مجهولي الأب والأم أو مجهول الأب والمعلومة والدته وتخلت أمهاتهم عنهم ولا يوجد من يتولى رعايتهم.

متظاهرون يطردون سالم المسلط ويغلقون مقرات الحكومة والائتلاف في الداخل

وينص المرسوم على إنشاء هيئة عامة ذات طبيعة إدارية تسمى بيوت الحياة ميلوديا، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط بوزير الشؤون الاجتماعية والعمل.

وتتولى دور رعاية ألحان الحياة حضانة الطفل مجهول النسب وفقًا لأحكام قانون الأحوال الشخصية، وتكون مسؤولة عنه من لحظة استقباله حتى بلوغه سن الثامنة عشرة وتقديم أفضل الخدمات الصحية والاجتماعية والتعليمية والتعليمية لهؤلاء الأطفال.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما تختص هذه الهيئة بإنشاء قاعدة بيانات وطنية موحدة وشاملة لجميع معلومات الأبناء مجهولي النسب والعمل على تحديثها وتطوير محتواها والحفاظ على أمن معلوماتها.

يشار إلى أن مناطق سيطرة نظام الأسد شهدت في الآونة الأخيرة فلتاناً أمنياً وازدياد ظاهرة رمي الأطفال حديثي الولادة نتيجة الفقر و العلاقات غير الشرعية وتعاطي المخدرات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط