بشرى سارة..الشمال المحرر على موعد مع لقاح كورونا

0 55

صرحت الجهات الطبية في الشمال السوري المحرر عن موعد وصول لقاح كورونا إليه، في تصريحات كشفت من خلالها بدأ التطعيم، والشريحة المستهدفة باللقاح.

 

 

صرحت الجهات الطبية في الشمال السوري المحرر عن موعد وصول لقاح كورونا إليه، في تصريحات كشفت من خلالها بدأ التطعيم، والشريحة المستهدفة باللقاح.

ففي تصريح لمدير مديرية صحة إدلب الدكتور (سالم عبدان) قال:” إنه تم تأمين جرعات من لقاح(أسترازينيكا) البريطاني، وذلك بمساعدة فريق لقاح سوريا، والأمم المتحدة، والتي من المقرر أن تصل الدفعة الأولى منها مطلع آذار القادم”.

مضيفاً أنها:” ستغطي 20% من سكان المناطق المحررة ويبلغ عددها 134 ألف جرعة وتكفي لتلقيح 60 ألف مواطناً، وستكون الدفعة الأولى من اللقاحات مخصصة للعاملين بالمجال الصحي كونَهم الأكثر عرضةً للإصابة.

اقرأ أيضاً:  وفاة مأمون النقار الطيار الذي انشق عن نظام الأسد عام 1980

في حين ستصل لقاحات تكفي ل90 ألف شخص، وسوف تكون مخصّصة لمن هم فوق 60 عاماً، أما باقي اللقاحات فسوف تصل خلال الربعين الأخيرين من العام الجاري، وستكون كافية ل850 ألف من سكان المناطق المحررة.

ومن جهة ثانية صرح وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور (مرام الشيخ) بأن:”وصول اللقاح إلى المنطقة لا يزال ضمن مرحلة التخطيط التنفيذي وبانتظار الموافقة من برنامج (كوفاكس).

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام بالضغط هنا

مرجّحاً أنْ تصلَ أولى الدفعات من لقاح كورونا في شهر نيسان المقبل، في جرعات تطعيم ستتم على 3 مراحل فالمرحلة الأولى ستغطي 20% من السكان، وعلى رأسهم العاملون في المجال الصحي، وكبار السن فوق ال 55 عاماً”.

الجدير بالذكر أنَّ عددَ إصابات فيروس كورونا شمال غربي سوريا ارتفع إلى 21,121 حالة بعد تسجيل إصابة واحدة جديدة، في حين عددُ حالات الشفاء بلغت 17,858 بعد تسجيل 101 حالة شفاءٍ جديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط