بعد انتشاره في محافظات سورية.. الجراد يصل دمشق ومسؤولو النظام يكتفون بالتبرير

0 468

نشرت وسائل إعلام موالية صورًا تظهر وصول أسراب ضخمة من الجراد إلى العاصمة دمشق، بعد إهمال نظام الأسد وإطلاق مسؤوليه التطمينات بأن الجراد لم يصل إلى مسألة الجائحة.

نشرت وسائل إعلام موالية صورًا تظهر وصول أسراب ضخمة من الجراد إلى العاصمة دمشق، بعد إهمال نظام الأسد وإطلاق مسؤوليه التطمينات بأن الجراد لم يصل إلى مسألة الجائحة.

وبحسب الصور التي نشرتها صفحات ومواقع موالية، فإن أعدادًا ضخمة من الجراد وصلت سماء دمشق صباح اليوم الأحد بعد انتشاره في العديد من المحافظات السورية وأبرزها دير الزور.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبرر مدير زراعة دمشق التابع لنظام الأسد (عرفان) زيادة أن أسراب الجراد هي مجموعات مهاجرة وليست مستوطنة، وذلك بعد انتشارها في سماء العاصمة دمشق.

وأضاف في تصريحات صحفية أنه لم تسجل أي أضرار في دمشق جراء موجة الجراد، مشيرًا إلى أن قبل عدة أيام انتشرت في ريف دمشق وتم التعامل معها، حسب قوله.

وهاجم موالون تبريرات مسؤولي نظام الأسد، حول انتشار الجراد وتقاعسهم عن إيجاد حلول تخفف من أعباء انتشاره على المزارعين وغيرهم في مناطق سيطرة نظام الأسد.

اقرأ أيضاً:  نتفليكس تعتزم إنتاج فيلم يروي حياة سباحتين سوريتين

وكان نظام الأسد قد تحدَّث في وقت سابق عن تشكيل غرفة طوارئ لمراقبة أسراب الجراد وانتشاره، وتخصيصها أدوات ومبيدات للتعامل الفوري معه.

وقبل عدة أيام بدأت أسراب الجراد تغزو الداخل السوري، مخلفة أضرارًا كبيرة بالمزروعات، في محافظة دير الزور خصوصًا، وجنوب السويداء، وقد أبدى نظام الأسد تجاهله للانتشار الكبير للجراد في كلا المنطقتين، ولم يقم بأي إجراء لمكافحته.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط