بعد قراءتك هذا المقال ربما ستقرر اقتناء قط

0 231

 يهتم الكثير بتربية القطط كحيوان أليف في المنزل، دون التفكير بمدى الأهمية التي يغرقها بهم هذا الحيوان الأليف ولذلك في هذا المقال سنذكر لك بعض هذه الفوائد:

يهتم الكثير بتربية القطط كحيوان أليف في المنزل، دون التفكير بمدى الأهمية التي يغرقها بهم هذا الحيوان الأليف ولذلك في هذا المقال سنذكر لك بعض هذه الفوائد:

للقطط أهمية كبيرة على صحة القلب

أكدت الدراسات أن لتربية القطط فوائد كثيرة على صحة القلب،حيث أن الأشخاص الذين يقتنون القطط أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية بنسبة تتراوح ما بين 30 لل40 ،حيث أن ملامسة القط تخفف من ضغطك المرتفع وتعطيك درجة عالية من الهدوء والراحة.

إضافة للتقليل من السكتات القلبية، تقلل القطط من نسبة (السكتات الدماغية) مقارنة بالأشخاص الذين لا يقتنون القطط.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

القطط تمنحك الهدوء

لاقتناء القطط دور كبير بمنحك الهدوء وراحة الأعصاب من خلال المواد الكيميائية التي تفرزها القطط.

كما أن القطة تحتوي على هرمون ( (الاكسيتو سين) الهرمون المرتبط بمشاعر الحب والثقة لأن قضائك وقت يتراوح مابين ال 15 لل30 دقيقة مع قطك يساعدك على التخلص متن التوتر وتحسين مزاجك.

أضف إلى ذلك أن للقطط تأثيراً كبيراً على مادة (السيرو تونين) وهي مادة متواجدة في الدماغ ترتبط بمستوى الإجهاد في الجسم،ومنح السعادة والرفاهية.

للقطط تأثير إيجابي على أطفال

تساهم القطط في إبعاد شعور الوحدة عن طفلك،ومنحه شعور الرفقة.

كما أنه تعود على تحمل المسؤولية من خلال اعتنائه الدائم بقطه المفضل وتعود على التعامل بكل لطف وود مع الآخرين.

من جانب آخر أجرت جامعة (ولاية ميسوري) في أميركا تجربة على بعض الأطفال المُصابين بالتوحد وعائلاتهم التي تمتلك قططاً، فتوصلت فيها إلى أن مُستوى التفاعل الاجتماعي المنخفض لدى هؤلاء الأطفال يتحسّن بشكل ملحوظ عند وجود حيوانات أليفة بشكلٍ عام حولهم، والقطط بشكل خاص.

اقرأ أيضاً:    تعرف إلى مشروع إسطنبول المعجزة

تساهم القطط في تنشيط العضلات والعظام

تموء القطط على موجات تردد تتراوح بين 20 و140 هيرتز، وهي ترددات لها آثار شفائية.

ومن المعروف أن العظام تشفى بشكل مثالي عند الترددات 25 و50 هيرتز وكذلك 100 و200 هيترتز الأمر نفسه ينطبق على العضلات والأربطة، وتحديداً الملتهبة والمنتفخة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط