بلدية هولندية تعين طفلة سورية كعمدة (فيديو)

0 2٬236

 

اختارت بلدية خورينكم الهولندية طفلة سورية تبلغ من العمر 11 عاماً كعمدة للأطفال في البلدية.

وبحسب عمدة الأطفال صموئيل هيول ورئيسة البلدية رايني ميليسان فإنه تم اختيار الطفلة السورية لوليا حامد البالغة 11عاماً كعمدة لأطفال البلدية.

ولجأت لوليا إلى خورينكم الواقعة قرب مدينة دوردريخت جنوب البلاد وعاشت في نطاق بلديتها.

وكانت البلدية قد عينت العام الماضي صموئيل أول عمدة للأطفال في البلدية والذي أدى دوره بشكل ممتاز.

شخصية تركية قيد الاعتقال بسبب إدلب

وقال موقع بلدية خورينكم الهولندية: إنه يتم تعيين عمدة جديد للأطفال كل عام ويتم منح الأطفال فرصة التسجيل والتقديم للمنصب بالمدارس.

ويبقى صموئيل رئيس البلدية للأطفال إلى حين عقد اجتماع مجلس البلدية الأول للعام الجديد في 27 يناير كانون الثاني حيث يتم تنصيب عمدة الأطفال الجديد.

وتشرك بلدية خورينكم الأطفال في السياسة والإدارة في المدينة وتعتبر ذلك مهماً حيث يتعلم رئيس بلدية للأطفال كيف تسير الأمور.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وينتظر لوليا العمدة الجديد العديد من المهام حيث ستشارك لوليا بانتظام في أنشطة مختلفة مع العمدة رايني ميليسان كاحتفالات عيد الميلاد.

وستهتم لوليا أيضاً بالقضايا التي تهم الأطفال في البلدية وفق موقع البلدية.

ولم يكن اختيار لوليا الطفلة السورية كعمدة بلدية هو الأول في هولندا حيث تم تنصيب الطفل السوري وليد الديار بكرلي (11 عاماً) عمدة الأطفال الجديد لمدينة رينين التابعة لمقاطعة أوتريخت وسط هولندا وذلك منذ أشهر.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط