بلينكن: نريد عملية سياسية في سوريا تتوافق مع قرارات مجلس الأمن

1٬274

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال زيارته الأخيرة إلى الأراضي المحتلة ومصر: إن بلاده تؤيد أي عملية سياسية في سوريا تتوافق مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وطالب تركيا والأطراف المعنية بضبط النفس وعدم اللجوء للحل العسكري.

وذكر في مؤتمراته الصحفية مع نظيريه الإسرائيلي والمصري ومن خلال لقاء خاص أجرته شبكة العربية الإخبارية أن تركيا لديها مصالح أمنية مشروعة في سوريا مشددا على أن الولايات المتحدة طالبت جميع الأطراف في سوريا بخفض التصعيد خصوصا تركيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأضاف إن أي عملية عسكرية ستقوض من مساعينا في ضبط تنظيم داعش والقضاء عليه وكما أن العمل العسكري سيوقع المزيد من الضحايا الأبرياء.

وكانت الحكومة التركية قد ألمحت في أكثر من مناسبة إلى نيتها القيام في عملية عسكرية شمال سوريا للحد من عمليات ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية الإرهابي
وتوقع مظلوم عبادي قائد الميليشيا هجوم تركي على عين العرب كوباني شهر سباط المقبل.

وكما ألمحت أيضا تركيا لإمكانية لقاء الأسد والرئيس أردوغان بعد اللقاء على مستوى وزراء الخارجية، غير أن أمريكا تحذر من التطبيع وتعويم النظام السوري في مناسبة تخص سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط