بوتين الزعيم الأطول حكمًا لروسيا حسب القانون الجديد

0 50

نشر الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة الروسية يوم أمس الإثنين قانونًا تمّ توقيعه من الرئيس "فلاديمير بوتين"، يمنحه حق البقاء في السلطة حتى عام ( 2036)

نشر الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة الروسية يوم أمس الإثنين قانونًا تمّ توقيعه من الرئيس “فلاديمير بوتين”، يمنحه حق البقاء في السلطة حتى عام ( 2036)

ويسمح القانون ببقاء بوتين رئيسًا لولايتين إضافيتين لمدة ست سنوات عن كل فترة، مانحًا نفسه البقاء في منصبه لذلك العام.

ويجيز الدستور الجديد بتسلمه سلطة البلاد  في حال انتخاب الشعب له، متجاوزًا جوزيف ستالين الزعيم الأطول حكمًا لروسيا منذ بطرس الأكبر، علمًا أنه من الناحية النظرية كان يجب أن يتنحى في نهاية ولايته الحالية 2024.

اقرأ أيضاً:  أوباما يستعد لتقديم برنامج عن المسلمين في رمضان

يذكر أنه في يوليو /تموز من العام الماضي، صوّت نحو ٧٨٪ من الشعب الروسي للتعديلات الدستورية في البلاد، ونالت تأييدهم في الاستفتاء.

ولا ينطبق هذا الحكم على الروس الذين كانوا يحملون في السابق جنسية الدولة التي جرى تبنيها أو اعتماد قسم منها في الاتحاد الروسي وفقًا للقانون الدستوري الاتحادي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ووصل بوتين إلى الرئاسة عام 2000 قبل أن ينسحب في نهاية ولايته الثانية عام 2008 ،  تاركًا المنصب لرئيس وزرائه ( ديمتري ميدفيديف)، وبعد أربعة أعوام أُعيد انتخابه رئيسًا عام 2012.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط