بوتين: روسيا نجحت في مواجهة العدوان الاقتصادي المفروض عليها

1٬427

زعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن حجم نقل البضائع بين روسيا ودول الشرق والجنوب قادر على تحقيق نمو بنسبة 60% بحلول عام 2030.

جاء ذلك في المنتدى الاقتصادي الشرقي، اليوم الأربعاء حيث قال: سنعمل بإصرار على أن تحسن صفقة تصدير الحبوب الأوكرانية الوضع في الأسواق العالمية وليس في أوروبا.

وأضاف الرئيس الروسي أن روسيا ليس لديها مشاكل في بيع مواردها من الطاقة وسنبيع الغاز في جميع أنحاء العالم، لافتاً إلى أن تحديد سقف الأسعار المقترح لأسعار الغاز الروسي غبي ونحن لا نستخدم الطاقة سلاحا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ونوه إلى أن روسيا تعمل حالياً على إنشاء خطوط أنابيب جديدة لنقل الغاز بعضها يمر عبر منغوليا إلى الصين، إضافة إلى أن بلاده تنوي فتح فرص جديدة للشركات الروسية لدخول الأسواق الإيرانية والهند ودول الشرق الأوسط وإفريقيا. قناة الجزيرة:

وادعى بوتين أن الجزء الأكبر من كميات الحبوب الأوكرانية تم تصديرها إلى الغرب وليس إلى الدول الفقيرة، وأن تلك الدول تواصل التصرف بنهج استعماري بشأن موضوع تصدير الحبوب الأوكرانية.

وزارة الصحة تحذر من انتشار وباء خطير في المناطق المحررة

وزعم أن روسيا نجحت في مواجهة العدوان الاقتصادي الغربي، وستستخدم الروبل الروسي واليوان الصيني في تعاملات تصدير الغاز مع الصين.

وأشار إلى أن الشركات الأوروبية تفقد التنافسية بسبب خطوات اقتصادية خاطئة لقيادات الدول الغربية، وأن قرار قطع العلاقات مع روسيا أحد أسباب تراجع الاقتصاد في أوروبا.

وأوضح أن روسيا قادرة على تزويد أنفسها بالموارد الطبيعية والغرب سيصل إلى طريق مسدود جراء أزمته الاقتصادية والاجتماعية، لأنه يستحيل عزل روسيا في الظروف الحالية وستواصل تعزيز أمنها الصناعي والاقتصادي.

 

وحول العمليات العسكرية في أوكرانيا أشار إلى أن كل التحركات العسكرية في أوكرانيا بهدف تعزيز سيادة روسيا وحماية مصالح شعبها، وأن موسكو قررت بكل وعي الرد العسكري على التهديدات المحتملة القادمة من أوكرانيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط