بوتين مصاب بسرطان الدم

5٬049

كشفت صحيفة (تايمز) البريطانية عن معلومات تفيد بإصابة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسرطان الدم.

وتستند هذه المعلومة إلى تسجيل صوتي لأحد الأوليغارشيين الروس حصل عليه رأسمالي غربي وشاركه مع مجلة “نيو لاينز”.

وادعى الأوليغارشي، الذي لديه علاقات وثيقة مع الكرملين وأسمى نفسه فقط ‘”يوري” لحماية هويته، أن عددًا من المشكلات الصحية التي يُعتقد أن بوتين يعاني منها مرتبطة بإصابته بسرطان الدم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وزعمت المجلة أنها تمكنت من التحقق من هوية الأوليغارشي وصوته الذي انتقد بوتين بشدة، لكنها لم تكشف عن هويته بسبب التداعيات التي قد يواجهها لانتقاد الرئيس الروسي.

وذكرت “نيو لاينز” أن أحد الأمثلة التي تم تقديمها هو مشاكل صحية في أسفل ظهر بوتين فقد خضع الرئيس الروسي لعملية جراحية في ظهره في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، قبل بضعة أشهر فقط من بدء الهجوم على أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط الماضي.

طلب تركي موجه لأمريكا حول إدلب وعفرين

ومن الأمثلة الأخرى التي استشهدت بها المجلة هي انتفاخ وجه بوتين وحقيقة أنه يبدو وكأنه يعرج أثناء السير.

وكشفت (نيولاينز) عن أنه تم إخبار الضباط في جهاز الأمن الفدرالي الروسي بعدم التحدث عن صحة بوتين.

وقال كريستو غروزيف رئيس المحققين الروس في “بيلينغكات” -وهي مجموعة صحافة استقصائية- إنه تم إرسال مذكرة إلى زعماء المنطقة تطلب منهم تجاهل التكهنات بأن الرئيس أمامه شهور فقط ليعيشها.

وقال غروزيف لـ”نيولاينز” “كان لهذه التعليمات تأثير معاكس، حيث اعتقد معظم ضباط جهاز الأمن الفدرالي فجأة أن بوتين يعاني بالفعل من حالة طبية خطيرة”.

ولقي ما لا يقل عن 7 من الأثرياء الروس حتفهم مؤخرا في ظروف غامضة، وسط شائعات عن الغضب من تعامل بوتين مع الاقتصاد، وشهد كثيرون تقلص ثرواتهم بشكل كبير بعد غزو أوكرانيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط