بوتين يعلن التعبئة الجزئية في الجيش الروسي

336

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن التعبئة الجزئية في الجيش الروسي، زاعما أن ذلك للدفاع عن الأراضي الروسية أمام الغرب الذي يريد تدميرها.

وقال بوتين في خطاب تلفزيوني اليوم الأربعاء: إنه وقع مرسوماً بالتعبئة الجزئية من قوات الاحتياط وممن يمتلكون الخبرة في القتال.

الصحة العالمية تسلم نظام الأسد طائرة محملة بأدوية لمقاومة لكوليرا

وأشار إلى أن التعبئة تبدأ من اليوم 21 أيلول 2022، والجميع سيخضع لاختبارات وتدريبات تستند إلى الخبرة المكتسبة خلال العملية العسكرية الخاصة.

وزعم الرئيس الروسي أن النظام في أوكرانيا هو من بدأ هذه الحرب، وبدأها عام 2014، ورفع السلاح في وجه مواطنيه العزل، لافتاً إلى أن الدول الغربية تجاوزت في سياستها المناهضة لروسيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأردف بوتين: “نحن نتحدث عن الدفاع عن أراضينا وعن روسيا والغرب يريد تدمير بلادنا، لا يريد السلام بين روسيا وأوكرانيا.

وزير الدفاع يعلن القتلى الروس في أوكرانيا
من جانبه أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عز أعداد القتلى من الجنود الروس في أوكرانيا، مؤكداً مقتل 5937 جنديا من قوات بلاده في أوكرانيا.

وقال شويغو إن روسيا ليست في حالة حرب مع الجيش الأوكراني بقدر ما تخوضه مع الغرب جميعا، لافتاً أن التعبئة الجزئية تنطبق على من لديه خلفية عسكرية.

استفتاء في مناطق للانضمام إلى روسيا
واليوم الأربعاء أعلنت سلطات المناطق الموالية لروسيا عن نيتها إجراء استفتاء شعبي، لقرار انضمامها إلى روسيا، وهو ماذكره الرئيس الروسي اليوم.

ونقلت وسائل إعلام عن نائب برلمان منطقة لوهانسك، أنهم سيجرون استفتاء في الفترة بين 23 إلى 27 أيلول، حول قرار الانضمام إلى موسكو.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط