بوتين يهاتف الأسد ويبحث معه ملفي الانتخابات والحل السياسي

0 227

أجرى رأس نظام الأسد محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحثا فيها آخر المستجدات في سورية، والانتخابات المزعومة التي يستعد نظام الأسد لإجرائها.

أجرى رأس نظام الأسد محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحثا فيها آخر المستجدات في سورية، والانتخابات المزعومة التي يستعد نظام الأسد لإجرائها.

وقالت الرئاسة الروسية في بيان لها اليوم الإثنين: إن بوتين بحث مع رأس نظام الأسد القضايا الملحة من الأجندة الثنائية، وخصوصًا آفاق تكور العلاقات التجارية والاقتصادية والإنسانية بين الطرفين.

وأضاف البيان أن الطرفين بحثا سبل التعاون في مجال مكافحة فيروس كورونا، وتوريد لقاحات كورونا الروسية إلى مناطق سيطرة نظام الأسد.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وذكر البيان الروسي بأن رأس نظام الأسد اطلع بوتين على سير التحضيرات الجارية للانتخابات الرئاسية التي يسعى لإجرائها في مايو المقبل.

وناقش الطرفان الوضع في سورية، والحل السياسي، وآخر تطورات اللجنة الدستورية، التي يستمر نظام الأسد في تعطيلها بعد خمس جولات متتالية.

ولفت البيان إلى أن رأس نظام الأسد أعرب عن عميق امتنانه للاتحاد الروسي، لدعمه الشامل ومساعدته لنظام الأسد.

اقرأ أيضاً: طبخة الأرمان.. من أبسط الأطباق الشعبية وألذها في سورية

الجدير بالذكر أن رئيس مجلس الشعب التابع لنظام الأسد حمودة صباغ حدد موعد الانتخابات في سورية 26 من مايو المقبل.

وجميع المتقدمين للترشح حاليًا بلغ عددهم 29 مرشحًا، غير معروفين على الساحة السورية، وقد صدر عن معظهم تصريحات مؤيدة لنظام الأسد، ما يبرز كذب مسرحية الانتخابات التي يسعى لها نظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط