بيان توضيحي عاجل من الدفاع المدني حول عملية الإنزال الأمريكية على أطمة

0 1٬312

أصدر الدفاع المدني السوري بياناً يوضح فيه تفاصيل الإنزال الجوي الذي نفذته القوات الأمريكية بعد منتصف ليل اليوم الخميس في بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي.

وقال الدفاع المدني السوري: إنه تلقى في حدود الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بلاغاً بحدوث عملية إنزال جوي، تبين لاحقاً أن قوات خاصة أمريكية هي من نفذت الإنزال، في منطقة أطمة بريف إدلب الشمالي قرب الحدود السورية التركية.

احتجاجات وقطع للطرقات في السويداء احتجاجاً على قرار رفع الدعم

وأضاف أن فرقه توجهت إلى المكان و لم تتمكن من الدخول إليه مباشرة، بسبب الاشتباكات والقصف الذي أعقب عملية الإنزال، واستمرت الاشتباكات حتى تمام الساعة 3:7 دقائق فجراً، حيث غادرت المروحيات المنطقة.

وأوضح أنه بعد توقف الاشتباكات ومغادرة المروحيات التي نفّذت عملية الإنزال المنطقة، دخلت الفرق للمبنى الذي جرت عليه عملية الإنزال في تمام الساعة 3:15 وهو مبنى مؤلف من طابقين وقبو، تعرض الطابق العلوي فيه لدمار جزئي.

مشيراً إلى أن فرقه أسعفت طفلة مصابة قُتل جميع أفراد عائلتها في عملية الإنزال الجوي، وشخصاً آخر أصيب بالاشتباك كان اقترب من مكان الإنزال لمشاهدة ما يحدث.

وأكدت الخوذ البيضاء أن فرقها انتشلت جثة 13 شخصاً على الأقل قتلوا بقصف واشتباكات جرت عقب عملية الإنزال، بينهم 6 أطفال و4 نساء.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وكان المتحدث باسم البنتاغون الأمريكي جون كيربي قال في بيان: “قامت قوات العمليات الخاصة الأمريكية التي تعمل تحت إمرة القيادة المركزية الأمريكية بمهمة لمكافحة الإرهاب في شمال غرب سورية”.

مشيراً إلى أن المهمة كانت ناجحة، ولا يوجد أي إصابات في صفوف القوات الأمريكية، لافتاً إلى أنه سيتم توفير المزيد من المعلومات عندما تصبح متوفرة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط