بيدرسون يقود مباحثات مع جاموس وفيدان حول الملف السوري

2٬187

أعلنت وزارة الخارجية التركية أن المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسون أجرى مباحثات مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، تناولت مستجدات الملف السوري يوم أمس الجمعة.

وقالت الوزارة في تغريدة على منصة إكس: إن فيدان استقبل بيدرسون يوم أمس الجمعة، دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل حول اللقاء.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب

اضغط هنا

وأضاف بيدرسون أنه أجرى مع فيدان نقاشاً موسعاً حول كل جوانب الملف السوري، معرباً عن تطلعاته لمواصلة هذه النقاشات.

كما التقى بيدرسون مع الممثل الدائم لتركيا لدى الأمم المتحدة أحمد يلدز، وبحث معه القضية السورية.

وكشف يلدز في تغريدة على منصة إكس أنه تبادل الأفكار مع بيدرسون حول آخر التطورات في سورية، كما أشار إلى أنه: يتطلع إلى العمل مع المبعوث الأممي وفريقه بصفته الجديدة في نيويورك.

كما ناقش رئيس “هيئة التفاوض السورية” الدكتور بدر جاموس، مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، في أنقرة، الوضع في سوريا، مؤكداً ضرورة الإسراع بالحل السياسي وإيجاد آليات ملزمة لتطبيق القرار 2254.

واقترح جاموس، رفع توصيات إلى مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته في هذا الإطار، مؤكداً جاهزية الهيئة، أيضاً لبحث كافة المسارات التي تضمّنتها القرارات الأممية ومن بينها سلة الحكم والانتقال السياسي وسلّة الانتخابات.

اقرأ أيضاً: الجبهة الشامية تبث اعترافات منفذي تفجير أعزاز

من جانبه، استعرض السيد بيدرسن الجهود التي قام بها خلال الفترة الماضية، واتصالاته التي أجراها مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية في محاولاته الدفع بالعملية السياسية قُدماً، وإقناع الأطراف الدولية على العمل المشترك لدعم جهود السلام في سوريا.

ويأتي ذلك تحضيراً للجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية التي دعت اﻷمم المتحدة لعقدها في جنيف خلال هذا الشهر، وهو ما ترفضه روسيا ونظام اﻷسد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط