بيدرسون يلتقي المقداد في دمشق لبحث ملفين اثنين

0 142

يجري المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون اليوم الإثنين مباحثات في العاصمة السورية دمشق، وذلك مع وفود نظام الأسد، بعد وصوله إليها يوم أمس الأحد.

 

يجري المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون اليوم الإثنين مباحثات في العاصمة السورية دمشق، وذلك مع وفود نظام الأسد، بعد وصوله إليها يوم أمس الأحد.

والتقى بيدرسون اليوم الإثنين وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد، حسب ما ذكرته وسائل إعلام نظام الأسد، ووسائل إعلام موالية.

وسيلتقي المبعوث بيدرسون برئيس وفد نظام الأسد في اللجنة الدستورية السورية، أحمد الكزبري، والتي تشهد تعثرا كبيرا في تقدمها.

وبحسب المصادر فإن المباحثات التي سيجريها غير بيدرسون تنحصر في ملفين اثنين، أحدهما قرار مجلس الأمن الدولي بخصوص سورية 2254، والملف الثاني هو ملف اللجنة الدستورية السورية، والتي تشهد تعثرا كبيرا، خصوصا بعد فشل الجولة الخامسة منها.

وكان بيدرسون قد وصل دمشق يوم أمس الأحد، قادما من العاصمة الروسية موسكو، وذلك بعد مباحثات أجراها مع مسؤولين روس تتعلق بالملف السوري.

اقرأ أيضاً:  حبر تلتقي هادي البحرة وتبحث معه ملف اللجنة الدستورية بعد جولة آستانة

ونقلت وسائل إعلامية عن بيدرسون يوم أمس الأحد أن مباحثاته في دمشق ستتركز على القرار الدولي رقم 2254، بالإضافة إلى عدة قضايا سيتحدث عنها، وعلى رأسها وضع الشعب السوري الصعب.

الجدير بالذكر أن المبعوث بيدرسون كان قد شارك في الجولة الـ 15 من محادثات آستانة بخصوص سورية، والتي جرت في سوتشي الروسية، وشاركت فيها الدول الضامنة لمسار آستانة تركيا وروسيا وإيران، بالإضافة إلى وفدي المعارضة ونظام الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وعلى هامش الجولة الـ 15 من آستانة أعلن بيدرسون حينها عن زيارة له إلى العاصمة السورية دمشق، لبحث آخر التطورات بخصوص اللجنة الدستورية.

وكان بيدرسون قد أعلن أن الجولة الخامسة من جولات اللجنة الدستورية كانت مخيبة للامال، ودعا حينها إلى تغيير سياسة العمل من قبل الأطراف المشاركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط