تأجيل مواجهة كأس السوبر التركية في الرياض.. الاتحاد التركي يبرر

1٬900

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم في بيان رسمي مشترك، الجمعة، عن تأجيل مواجهة كأس السوبر التركية التي كانت مقررة بين غلطة سراي وفنربخشة في الرياض، وذلك بسبب الاضطرابات في التنظيم.

وفي سياق الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية، أشار البيان إلى أنه تم تنظيم بطولة كأس السوبر بطريقة تعزز قيمة العلامة التجارية لكرة القدم التركية والأندية.

وفي محاولة من أندية غلطة سراي وفنربخشة للتعبير عن تضامنهم مع مبادئ مؤسس الدولة التركية، كانت النوايا تتجه نحو ارتداء اللاعبين قمصاناً تحمل صورة أتاتورك ورفع لافتة تحمل عبارة “سلام في الوطن، سلام في العالم”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

ومع ذلك، فإن منظمي المباراة رفضوا هذه الفعاليات بناءً على قوانين “فيفا” التي تمنع رفع الرموز السياسية في الملاعب.

وبعد مفاوضات بين رؤساء الأندية ورئيس الاتحاد التركي، تم تأكيد تأجيل المباراة إلى تاريخ لاحق.

اقرأ أيضاً تصريح للجـــ.ولاني حول العملاء في تحـــ.رير الشام

ورغم تأكيد الإقامة المستمرة للفعاليات التقليدية مثل رفع العلم وغناء النشيد الوطني، إلا أن رفض ارتداء قمصان تحمل صورة أتاتورك أدى إلى رفض الفريقين مغادرة الفندق إلى حين التوصل إلى تسوية تتفق مع مبادئهم.

وفي تصريح رسمي، أعلن نادي غلطة سراي عزمه على خوض المباراة مرتدياً قميصًا خاصًا تم إعداده للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط