تجنب تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام مباشرة لهذا السبب

0 89

 تعدُّ العادات اليومية لتنظيف الأسنان ضرورية للمساعدة في الحفاظ على صحة أسنانك وفمك، وتجنب البلاك (الترسبات) وهي طبقة من البكتيريا تتشكل على أسنانك إذا لم تنظفها بشكل صحيح

تعدُّ العادات اليومية لتنظيف الأسنان ضرورية للمساعدة في الحفاظ على صحة أسنانك وفمك، وتجنب البلاك (الترسبات) وهي طبقة من البكتيريا تتشكل على أسنانك إذا لم تنظفها بشكل صحيح، ويساهم تراكم البلاك في الإصابة بأمراض اللثة وتسوس الأسنان.

ويستخدم الأشخاص عادة لتنظيف الأسنان الفرشاة بشكل يومي، إلا أن هناك بعض النصائح المهمة التي يجب أن تكون على دراية بها.

وكشفت الدكتورة هانا كينسيلا، من Kiln Lane Dental، أن تنظيف أسنانك بالفرشاة مباشرة بعد الأكل قد يكون محفوفًا بالمخاطر، وإليك السبب.

وأفادت طبيبة الأسنان التجميلية، كينسيلا، لموقع “إكسبريس”: “ينظف الكثير من الناس أسنانهم مباشرة بعد تناول الطعام، لأنهم يعتقدون أنه من المهم التخلص من الطعام من أسنانهم بسرعة”. ومع ذلك، يمكن أن يضر هذا أكثر مما ينفع، وذلك لأن تنظيف الأسنان بالفرشاة مباشرة بعد الأكل يمكن أن يضر بمينا الأسنان الرقيقة.

وتُعرف المينا بأنها المادة التي تغطي كل سن وتوفر طبقة خارجية صلبة، وهي خط الدفاع الأول والأهم ضد تسوس الأسنان.

اقرأ أيضاً:  الكشف عن سبب إنتاج ظرف زيت وزن 20 غرامًا في سورية

وبينت(كينسيلا) أنه من الأفضل الانتظار نصف ساعة على الأقل بعد تناول الطعام قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة، خاصة بعد تناول الأطعمة الحمضية، وهذا لأن الأطعمة التي تحتوي على حامض الستريك يمكن أن تلين مينا الأسنان لبعض الوقت، وتنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناولها بوقت قصير جدًا سيتلف المينا عندما تكون ضعيفة.

 الدكتورة (كينسيلا) تحذّر من الاستخدام الخاطئ للفرشاة:

وحذرت من أن الضغط المطبق على الفرشاة  عند الإمساك بها بإحكام عند تنظيف أسنانهم يصل إلى الأسنان، كما أن “الضغط المفرط يعد أمرًا خطيرًا لأنه يمكن أن يؤدي ببطء إلى تآكل مينا الأسنان، التي لا يمكنها إصلاح نفسها”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وشددت على أن هذا الإجراء يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الحساسية، ويتسبب في تقلص اللثة وتآكلها.

وتضيف كينسيلا: “بدلاً من ذلك، أنصح الأشخاص دائما بحمل فرشاة أسنانهم من النهاية، واستخدام القبضة كما لو كانوا يمسكون بقلم”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط