تحذيرات من المنخفض الجوي على المناطق المحررة

0 2٬521

حذر منسقو استجابة سورية من منخفض جوي يؤثر على المناطق المحررة، وخصوصاً على منطقة المخيمات التي تحوي مئات الآلاف من المهجرين.

وقال الفريق في بيان له اليوم الإثنين: “منخفض جوي جديد يؤثر على الشمال السوري وخاصة منطقة المخميات التي يقطنها أكثر من مليون ونصف المليون مدني، وسط تخوف كبير بين النازحين من المنخفض بسبب الرياح والأمطار الغزيرة واحتمالية تساقط الثلوج”.

أوبري يطالب برفع أسعار الأدوية ويكذب البنك المركزي

وأكد الفريق أن التحذيرات تأتي بعد أن سبب المنخفض السابق بعدة أضرار في 104 مخيمات، تنتشر في مناطق شمال غرب سورية.

وطالب الفريق كافة المنظمات والهيئات الإنسانية، المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات النازحين ضمن المخيمات بشكل عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفاً (الأطفال، النساء، كبار السن).

وحث البيان على رفع حالة الطوارئ لدى كافة المنظمات والجمعيات العاملة في المنطقة، تحسباً من أضرار جديدة محتملة ضمن المخيمات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما ناشد بيان الفريق جميع الجهات المانحة والتي تقدم الدعم الانساني في مناطق شمال غربي سورية، المساهمة بشكل عاجل وفوري لمتطلبات احتياجات النازحين ضمن تلك المخيمات والتجمعات.

وكان الدفاع المدني السوري قال: إن هناك توقعات بانخفاض كبير على درجات الحرارة وتشكل الصقيع في أرياف حلب وإدلب.

وذكر الدفاع المدني الأهالي ضرورة أخذ الحيطة وتدفئة الأطفال وكبار السن في المخيمات قدر المستطاع، وحماية المزروعات التي يؤذيها الصقيع، وتزويد السيارات بمانع التجمد، والانتباه خلال قيادة السيارات والدراجات خلال ساعات الصباح الباكر.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط