تحذير مهم للسوريين في إسطنبول: يجب مغادرة الولاية قبل 24 أيلول

935

أصدرت مديرية الهجرة في إسطنبول تحذيرًا هامًا للسوريين الذين يمتلكون بطاقة الحماية المؤقتة (كيملك) التي صدرت لهم من ولايات أخرى ويعيشون حاليًا في إسطنبول.

وحثت المديرية هؤلاء الأشخاص على مغادرة الولاية والعودة إلى ولاياتهم قبل انقضاء المهلة المحددة في 24 سبتمبر أيلول الحالي.

اقرأ أيضاً: أمير قطر يجدد الدعوة للتسوية في سوريا أمام الأمم المتحدة

وفي بيان صدر عن المديرية، تم منح إذن سفر للمخالفين لتسهيل عملية عودتهم، مؤكدة أن المهلة لن تتمديد وسيتم بدء عمليات التفتيش والتدقيق بعد انتهاء المهلة المحددة.

وسيتم نقل السوريين الذين لم يغادروا إسطنبول إلى ولاياتهم إلى مراكز إيواء مؤقتة، بهدف ضمان بقائهم في الولايات التي تم تسجيلهم فيها، وستتم معاقبة من يبقى في إسطنبول وفقًا لقوانين الأجانب والحماية الدولية (رقم 6458).

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

تجدر الإشارة إلى أن المديرية استثنت السوريين الذين وصلوا إلى إسطنبول من الولايات التي تضررت جراء زلزال في فبراير الماضي وكانوا قد حصلوا على إذن سفر مؤقت حتى إشعار آخر.

هذا التحذير يأتي بعد بدء المهلة في 29 يوليو الماضي، والتي استمرت لمدة شهرين، وخلالها حدثت حملة ترحيل مكثفة للسوريين إلى مناطق شمال سوريا بعد زيادة التوترات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط