تحركات عشائرية ضد التجنيد الإجباري في الرقة

0 101

كشفت مصادر محلية عن تحركات تقوم بها العشائر في محافظة الرقة ضد التجنيد الإجباري الذي أقرته ميلشيا قسد، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها مدينة منبج شرق حلب.

كشفت مصادر محلية عن تحركات تقوم بها العشائر في محافظة الرقة ضد التجنيد الإجباري الذي أقرته ميلشيا قسد، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها مدينة منبج شرق حلب.

وبحسب المصادر، فإن وجهاء عشيرة العفادلة في الرقة كشفوا عن اجتماع لهم للوقوف ضد قرار قسد بالتجنيد الإلزامي.

وطالب وجهاء العفادلة ميلشيا قسد بإيقاف حملة اعتقالات الشبان للتجنيد الإجباري، وإعادة النظر في القرارات الصادرة عنها بهذا الموضوع.

وعقدت العشيرة اجتماعًا بعد مطالبات من أبنائها بالوقوف صفًا واحدًا بوجه التجنيد الإجباري في المنطقة وفي وجه ممارسات الميلشيا بحق الأهالي.

اقرأ أيضاً:  الميلشيات الإيرانية تبدأ عمليات تصنيع راجمات صواريخ في سورية

وأكد وجهاء العشيرة أن قرار التجنيد الإجباري الذي تفرضه ميلشيا قسد هو قرار جائر، وخصوصًا بعد توقف المعارك بين ميلشيا قسد وتنظيم داعش، التي فرضت الميلشيا القرار بحجته.

تحركات الرقة بعد أحداث منبج:

وجاءت هذه التطورات في محافظة الرقة بعد الاحتجاجات التي شهدتها مدينة منبج شرق حلب، على خلفية التجنيد الإجباري واعتقال قسد لمئات الشبان من المدينة.

وأفضت الاحتجاجات الشعبية في مدينة منبج وريفها ضد ميلشيا قسد إلى إلغاء الميلشيا لقرار التجنيد الإجباري في المنطقة، والإفراج عن جميع المعتقلين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقد هاجمت الميلشيا المتظاهرين والأهالي الخارجين ضدها بالرصاص الحي، وقتل ستة مدنيين فضلاً عن مايقارب 50 مصابًا في صفوف المتظاهرين.

قسد يؤجل الخدمة الإلزامية لأبناء المناطق الخارجة عن سيطرتها:

وأصدرت الميلشيا يوم أمس السبت قرارًا بتأجيل الخدمة الإلزامية عن الشبان أبناء المناطق الخارجة عن سيطرتها بعد العمليات العسكرية مع الجيش الوطني والتركي، والمقيمين حاليًا في مناطق سيطرة الميلشيا.

وجاء في القرار أنه تؤجل الخدمة الإلزامية للمكلفين من أبناء مناطق عفرين ورأس العين وتل أبيض، والمقيمين حاليًا في مناطق سيطرة قسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط