تحقيق اتفاق هدنة في غزة بجهود قطرية

1٬398

في صباح اليوم الأربعاء، أعلنت دولة قطر عن تحقيق اتفاق هدنة في قطاع غزة، وذلك بعد جهود مكثفة ومفاوضات مستدامة نظمت بالتعاون مع الولايات المتحدة ومصر.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية القطرية، أشارت الحكومة القطرية إلى نجاح جهود الوساطة المشتركة، التي تمت بين إسرائيل وحركة حماس، في تحقيق اتفاق لهدنة إنسانية.

وفقًا للبيان، ستستمر الهدنة لمدة أربعة أيام، قابلة للتمديد، وسيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة من تاريخ الإعلان.

ويشمل الاتفاق تبادل 50 من الأسرى، من بينهم نساء مدنيات وأطفال في قطاع غزة، في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأكد البيان أنه سيتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق.

وهذا بالإضافة إلى فتح المجال لدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية، بما في ذلك الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.

من جانبها، أكدت إسرائيل التوصل لاتفاق هدنة في غزة، وأبدت الولايات المتحدة امتنانها لجهود دولة قطر في التوصل إلى هذا الاتفاق.

وفي إعلان منفصل، أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى دعم جميع وزراء حكومته للصفقة، باستثناء 3 وزراء ينتمون لحزب الصهيونية الدينية.

اقرأ أيضاً: مليون طفل في الشمال السوري خارج المدارس

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة أعلنت أيضًا نجاح المفاوضات وشكرت قطر على جهودها، مع إطلاق سراح 50 أسيرًا، من بينهم أمريكيتان وطفلة.

وفي ختام البيان، أكدت دولة قطر استمرار جهودها الدبلوماسية للحفاظ على الهدنة وتحقيق استقرار إنساني في غزة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط