تربية الأسد تعلن نتائج الدورة الأولى لامتحانات الشهادة الثانوية لعام 2024

1٬713

أعلنت وزارة التربية في حكومة الأسد اليوم الأحد، نتائج الدورة الأولى لامتحانات الشهادة الثانوية بجميع فروعها لعام 2024. وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن النتائج شملت الفروع الأدبي والعلمي، بالإضافة إلى الثانوية الشرعية والمهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية.

وأشارت الوكالة إلى أن 12 طالباً وطالبة حصلوا على العلامة التامة في الفرع العلمي، ما يعكس مستوى التميز بين الطلاب في هذا الفرع.

اقرأ أيضاً: اعتقال 3 شبان اعتدوا على العلم التركي شمال سورية

بحسب وزارة التربية، بلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 57.9%، بينما كانت نسبة النجاح في الفرع الأدبي 44.93%. في الثانوية الشرعية، وصلت نسبة النجاح إلى 49.11%، في حين سجلت الثانوية المهنية بفروعها نسبة نجاح بلغت 43.92%.

وأتاحت وزارة التربية رابطاً رسمياً على موقعها الإلكتروني للسماح للطلاب وأولياء الأمور بالاستعلام عن النتائج. يمكن الوصول إلى النتائج عبر الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال إدخال رقم الاكتتاب الخاص بكل طالب.

يذكر أن الامتحانات النهائية لشهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والثانوية المهنية بفروعها المختلفة بدأت في 26 أيار الماضي واستمرت حتى 11 حزيران للفرع الأدبي، وحتى 13 حزيران للفرع العلمي والثانوية الشرعية والمهنية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط