ترشيح لاجئة سورية لجائزة التميز في هولندا

717

أعلنت مؤسسة UAF المختصة بدعم اللاجئين في هولندا عن ترشيح اللاجئة السورية لبنى عبده، لجائزة التميز في العمل والدراسة لعام 2022.

كما رشحت المؤسسة خمسة مرشحين آخرين إلى جانب السورية لبنى من أجل نيل الجائزة.

وقالت المؤسسة عبر موقعها الرسمي اليوم الخميس: إن لبنى جاءت إلى هولندا من دمشق مع أطفالها الثلاثة في عام 2017 من خلال لم شمل الأسرة، ولديها طفلان يدرسان وابنة تبلغ من العمر أربعة عشر عاماً، تعاني من إعاقة ذهنية نادرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتابعت أن لبنى بدأت في تعلم اللغة، وفي غضون تسعة أشهر كانت بالفعل في المستوى “B2” وهو مطلوب لإكمال الدراسة في التعليم العالي، لكن لم يُسمح لها بمواصلة الدراسة في البداية.

كما أن اللاجئة السورية تدرس في الوقت الحالي اللغويات في جامعة أمستردام، حيث لم يسبق أن أكمل وافد جديد درجة الماجستير هذه في جامعة أمستردام.

من جهتها أكدت لبنى أن اللغة هي المفتاح عندما تنتقل إلى بلد آخر، فكيف يمكنك الاستمرار إذا كنت لا تتحدث اللغة؟ لا يمكنك الاندماج حقاً، لذا لا يمكنك التقدم في المجتمع، ولا يمكنك العمل بمستواك، لذلك يجب أن يكون لدى الجميع رغبة في إتقان اللغة.

وحقق اللاجئون السوريون إنجازات عديدة في دول المهجر وكانوا دوماً محط أنظار الإعلام ومثالاً على الاندماج السريع في المجتمعات الأوربية من خلال تفوقهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط