تركيا تدين مرسوماً أمريكياً حول سورية

1٬326

أدانت تركيا قرار الولايات المتحدة الأمريكية بتجديد مرسوم حالة الطوارئ الوطنية حول سورية.

وقالت وزارة الخارجية التركية اليوم الجمعة: إن واشنطن أعادت نشر مرسوم يحمل عنوان حالة الطوارئ الوطنية حول سوريا، بتاريخ 12 تشرين الأول الجاري، والذي نشرته لأول مرة خلال عملية نبع السلام في تشرين الأول عام 2019.

الحكومة المؤقتة تؤكد أنها تواصل إدارة عفرين

وأضافت أن عمليتها العسكرية في سورية كانت من أجل “مكافحة الإرهاب”، و”حماية أمن حدودها”، و”القضاء على التهديدات الإرهابية الانفصالية القادمة من سورية.

ونوهت إلى أن عمليتها العسكرية استندت إلى حق الدفاع عن النفس، الذي تضمنه المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، وقرارات مجلس الأمن المتعلقة بمكافحة الإرهاب. وبحسب البيان، ساهمت العملية في القضاء على تنظيمات “واي بي جي/بي كي كي” و”داعـ.ـش”، ما ساهم في توفير أجواء السلام والاستقرار في المنطقة، والحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وشددت تركيا على ضرورة إيقاف التعامل بين واشنطن وتنظيم “واي بي جي/بي كي كي”، وذلك عملاً باتفاق مشترك بين تركيا وأمريكا أبرم في 17 تشرين أول 2019.

وأصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن مرسوم حالة الطوارئ يوم أمس الخميس وأكد أن ذلك يأتي في ظل تهديدات تركية بشن عملية عسكرية في سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط