تركيا تعادل شهادات الحكومة المؤقتة لطلاب جامعة غازي عينتاب

2٬408

أعلنت مديرية التربية في ولاية غازي عينتاب التركية عن موافقتها على تعديل الشهادات الثانوية الصادرة عن الحكومة السورية المؤقتة للطلاب المسجلين في كليات جامعة غازي عينتاب المفتتحة بالداخل السوري.

واعتمدت المديرية على الهويات الصادرة عن المجالس المحلية، وذلك بعد اللقاء الذي قام به وزير التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور جهاد الحجازي وأمين عام الحكومة الأستاذ فائز نابي في أنقرة مع السيد نظيف يلمز نائب وزير التربية التركي.

تعزيزات عسكرية روسية تصل الرقة

وبحسب وسائل إعلامية فقد تم خلال الزيارة استعراض المواضيع التي تخص التعليم في جميع مراحله مثل وضع شهادات الثانوية العامة في الحكومة المؤقتة وآليات قبول الطلاب في الجامعات التركية، بالإضافة إلى بعض القضايا التي تهم التعليم العالي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وفي وقت سابق نظم طلاب جامعة غازي عينتاب في الداخل السوري وقفات احتجاجية بعد قرار مجحف أصدرته الجامعة بحقهم يلزمهم بإعادة امتحان الشهادة الثانوية السورية.

وطالبت الجامعة طلابها من حملة الشهادة الثانوية بخضوعهم لامتحان هذه السنة من أجل الحصول على ورقة معادلة الشهادة الدينكليك سواء أكان مصدر الشهادة من نظام الأسد أو الحكومة السورية المؤقتة.

وكانت الجامعة قد افتتحت في عام 2018 المعهد العالي للتدريب المهني في جرابلس، وفي عام 2019 كلية التربية في عفرين، وكلية للعلوم الإسلامية في أعزاز، وكلية للاقتصاد والعلوم الإدارية في مدينة الباب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط