تركيا تعتقل عناصر من قسد قتلوا 90 عنصراً من الجيــ.ش الحــ.ر واستعرضوا جثثهم في شوارع عفرين

633

تمكنت وزارة الداخلية التركية من إلقاء القبض على عناصر من مليشـــــ.يا قسد ساهموا قبل سنوات بقتل 90 عنصراً من الجيــ.ش السوري الــ.حر.

وتم اعتقال ثلاثة عناصر، اعترفوا بمشاركتهم في قتل نحو 90 عنصراً من مقاتلي الجيش الحر في عفرين عام 2016 واستعراض جثثهم بشاحنة في شوارع المدينة.

وذكر وزير الداخلية سليمان صويلو، أن العملية نفذتها رئاسة المخابرات في هاتاي، وفرقة العمل الخاصة في عفرين. وأوضح أن عناصر PYD / YPG الإرهابية قتلت 76 مقاتلاً في عين دقنة و14 عنصراً في بلونية بعفرين.

موقع أمريكي: روسيا تسعى للسيطرة على النقل الجوي في سورية

وفي 2016 شنت فصائل الجيش الحر هجوماً ضد ميليشيا “قسد” في محيط قرية عين دقنة قرب تل رفعت شمالي حلب، وحينها استمرت الاشتباكات لمدة عشر ساعات، تمكنت خلالها الميليشيا من التصدي للهجوم وقتل قرابة 90 عنصراً.

وجابت شاحنة تابعة لميليشيا قسد على متنها جثث المقاتلين شوارع عفرين، ما أسفر عن حالة غضب كبيرة لدى السوريين الذين أطلقوا وصف “كرنفال الموت” على استعراض الجثث.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

بدوره قام الجيش الوطني باستخدام الشاحنة نفسها لتوزيع المواد الإغاثية على أهالي المدينة في بادرة تعكس الفرق بين الإجرام والإنسانية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط