تركيا تعلن استهداف مسؤول رفيع بحزب العمال الكردستاني في القامشلي

996

أعلنت تركيا عن استهداف مسؤول إداري رفيع المستوى في تنظيم حزب العمال الكردستاني بي كي كي، بعملية نوعية نفذتها المخابرات التركية في مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلامية تركية فإن الاستخبارات التركية تمكنت من تحييد ديجفار سيلوبي الملقب بـ محسن ياغان من تنظيم بي كي كي بمدينة القامشلي.

صحيفة تركية: التحالف الدولي وعد المعارضة السورية بثلاث محافظات

وأشارت المصادر إلى أن المدعو (ياغان) كان المسؤول الإداري للتنظيم في مدينة القامشلي، وكان يخطط وينفذ للعديد من الأعمال الإرهابية التي تستهدف قوات الأمن التركية على الحدود السورية التركية.

وأوضحت أن المدعو انضم إلى حزب العمال الكردستاني في تسعينيات القرن الماضي، وذلك في تركيا وشمال العراق قبل أن ينتقل عام 2020 إلى سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن القوات التركية وخلال الفترة الماضية استهدفت الكثير من قيادات حزب العمال الكردستاني والتنظيمات الانفصالية في مناطق شمال شرق سورية.

وقبل أيام أعلنت القوات التركية استهداف قيادي إيراني في حزب الحياة الحرة التابع لحزب العمال الكردستاني، وذلك في مدينة القامشلي أيضاً.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط