تركيا تفتتح مشروعًا طبيًا مهمًا في تل أبيض

0 67

مركزة لحديثي الولادة

سعيًا منها لتقديم الخدمات المواصلة لمدن الشمال السوري، افتتحت تركيا مشروعًا طبيًا مهمًا في مدينة (تل أبيض) الحدودية الواقعة ضمن منطقة نبع السلام .

فبعد أن كانت الحالات الحرجة من الأطفال حديثي الولادة يُنقلون إلى تركيا للعلاج، أصبح بإمكانهم الآن تلقي العلاج داخل مدينتهم (تل أبيض) بعد افتتاح مديرية صحة ولاية (شانلي أورفة) التركية وحدة عناية مركزة لحديثي الولادة.

حسبما نقلت وكالة الأناضول بأن وحدة العناية المركزة تتألف من (10) حاضنات للأطفال وجهازين للعلاج بالضوء، من أجل استقبال الأطفال الذين يعانون من مشاكل في التنفس أو الولادة المبكرة.

وأضافت أن المركز سيعالج أيضًا الأطفال المصابين باليرقان، والتقيؤ والتهابات المجاري البولية وغيرها من الأمراض التي كانت تستدعي نقلهم إلى تركيا.

وكانت مديرية صحة (شانلي أورفة) قد أسست في الأسابيع الماضية القليلة خمسة مختبرات فحص (بي سي آر) للكشف عن فيروس كورونا، ثلاثة منها في مدينة (تل أبيض) واثنين في (رأس العين).

ماهي منطقة نبع السلام؟

تضم الأجزاء الشمالية من محافظة حلب ومحافظة الحسكة والرقة ، وتضم 68 بلدة من أشهرها: (تل أبيض، ورأس العين، وسلوك، ومبروكة، والمناجير)، التي تم انتزاعها من تنظيم (داعش) وميلشيا قسد في عملية نبع السلام التي أطلقتها تركيا في 9 أكتوبر عام 2019 وإنشاء منطقة آمنة للاجئين السوريين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط