تركيا تفتتح مطعمًا وتسميه باسم الشهيد عبد القادر الصالح

0 93

أعلنت الحكومة التركية أنها افتتحت مطعمًا جنوب البلاد حمل اسم أحد شهداء الثورة السورية ممن كان لهم تأثير كبير في الثورة السورية وقع كبير لدى الناس .

أعلنت الحكومة التركية أنها افتتحت مطعمًا جنوب البلاد حمل اسم أحد شهداء الثورة السورية ممن كان لهم تأثير كبير في الثورة السورية وقع كبير لدى الناس .

وكشفت أنَّ إطلاق اسم المطعم ماهو إلا دليل لوقوف تركيا ومساندتها للثورة السورية حتى اللحظة الراهنة دون أي أطماع كما وصفها البعض لذلك .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ففي تغريدة لمدير مخيم نيزب التركي (جلال ديمير) على صفحته الشخصية تويتر قال فيه: ” لو كان لتركيا آمال أخرى في سورية كما يظن البعض لما سمّينا المؤسسات الحكومية التركية باسم (الشهيد عبد القادر الصالح) وبدون خوف من وضع كلمة الشهيد “.

مشيرًا إلى أن الصورة ليست من سورية بل في تركيا من مدينة نيزب .

وأكد (جلال ديمير) بأن الحكومة التركية افتتحت مطعم للفقراء باسم: (عبد القادر صالح) يوزع يوميًا وجبات تصل لأكثر من 1000 عائلة فقيرة وبشكل مجاني من قبل بلدية نيزب.

مشيرًا إلى أن الخطوة ليست الأخيرة، وأن الحكومة التركية ستحيي اسم الساروت أيضًا .

من هو عبد القادر صالح ؟

هو الملقب بحجي مارع وأبو محمود قائد لواء التوحيد حتى لحظة استشهاده في 18 نوفمبر 2013 حينما اغتيل بغارة جوية ضربت مدرسة المشاة في ريف حلب أثناء اجتماع لقادة لواء التوحيد .

اقرأ أيضاً:    ما حقيقة انهيار سد إليسو التركي؟

وينحدر الصالح من بلدة مارع في ريف حلب وهو من مواليد 1979 متزوج ولديه خمسة أطفال، وكان يعمل بتجارة الحبوب والمواد الغذائية قبل انضمامه لصفوف الثورة السورية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط