تركيا تنفي مسؤوليتها عن هجوم إرهابي شمالي العراق

397

نفت مصادر أمنية مسؤولية تركيا عن الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له إحدى القرى في العراق والذي أوقع عدداً من القتلى المدنيين.

وبحسب مصادر أمنية تركية فإن الهجوم على قرية باراخ شمالي العراق، الذي أدى لوقوع 8 قتلى وعدة جرحى من المدنيين، نفذه مقاتلون في تنظيم حزب العمال الكردستاني.

إلغاء الاعتراف بالجامعات السورية في العراق

وأشارت المصادر إلى أن الأنباء التي يبثها إعلام تابع لتنظيم حزب العمال الكردستاني هدفها تشتيت الانتباه، وإنشاء تصور معين، للبحث عن مخرج من مأزقه.

وأكدت المصادر التي نقلت عنها وكالة الأناضول، أن حزب العمال الكردستاني وصل لمرحلة التفكك، نتيجة العمليات العسكرية التركية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، قال إن المعلومات المؤكدة تفيد بأن القوات المسلحة التركية لم تنفذ أي هجوم ضد المدنيين في محافظة دهوك العراقية.

جاء ذلك في معرض تعليقه خلال لقاء تلفزيوني اليوم الخميس على مزاعم استهداف تركيا للمدنيين شمالي العراق.

مشيراً إلى أن تركيا لم تشن في أي وقت هجمات ضد المدنيين، وأن المعلومات الواردة فإن القوات المسلحة التركية لم تنفذ أي هجوم ضد المدنيين.

وأضاف أوغلو أن تركيا لا يمكن وان تبقى مكتوفة الأيدي حيال الوضع في سورية، لافتاً وأن بلاده حتى اليوم لم تأخذ الإذن من أحد لتنفيذ عملياتها هناك، ولن تفعل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط