تركيا تنفي وقوع هجوم على حدودها وسط اشتباكات في ريف حلب

105

نفى مركز مكافحة التضليل التابع لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية الأنباء التي تحدثت عن “وقوع هجوم على تركيا من الحدود السورية”. وأوضح المركز في بيان صدر يوم الأربعاء أن “قذيفة RPG7 انحرفت عن هدفها خلال اشتباك على الحدود السورية التركية وسقطت في منطقة ألغام، مما أدى إلى نشوب حريق”. وأضاف البيان أن “القوات المسلحة التركية ليست منخرطة في الصراع في سوريا، ولا يوجد أي هجوم على حدودنا”.

اقرأ أيضاً:  نظام الأسد يرفع أسعار الغاز المنزلي والصناعي

من جهة أخرى، ذكرت مصادر محلية أن قذيفة سقطت يوم أمس في ولاية كلس التركية نتيجة اشتباكات بين “القوة المشتركة” التابعة للجيش الوطني السوري و”لواء صقور الشمال” التابع للجبهة الشامية في منطقة حور كلس شمالي حلب.

مقتل امرأة وإصابة طفلة في اشتباكات ريف حلب

شهد ريف حلب، مساء الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين “الجبهة الشامية” و”القوة المشتركة” التابعتين للجيش الوطني السوري، مما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة طفلة بجروح خطيرة. وأفاد الدفاع المدني السوري، صباح الخميس، بأن الاشتباكات أدت إلى تعذر استجابة فرق الإسعاف لنداءات الاستغاثة بسبب استمرار الاقتتال، مما يهدد سلامة الفرق الطبية.

وفي هذا السياق، صرّح مدير الدفاع المدني السوري، رائد الصالح، أن الاشتباكات تسببت بإصابات عديدة بين المدنيين في المخيمات وتضرر الطرق بين عفرين واعزاز، مشيرًا إلى سقوط قذائف على أحد مراكز الدفاع المدني في بلدة مريمين.

ووجّه الصالح نداء عبر منصة “إكس” مطالبًا بتحييد المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني، داعيًا لتسهيل وصول فرق الإسعاف والإنقاذ إلى المصابين لتقديم المساعدة اللازمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط