تشاووش أوغلو يشن هجومًا حاد اللهجة ضد أمريكا وروسيا ويتوعد بتطهير المنطقة من الإرهابيين

0 142

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن تركيا ستقوم بما يلزم لتطهير المنطقة من الإرهابيين، وذلك تعليقًا على الهجمات التي تعرضت لها القوات التركية

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن تركيا ستقوم بما يلزم لتطهير المنطقة من الإرهابيين، وذلك تعليقًا على الهجمات التي تعرضت لها القوات التركية في سورية.

وقال أوغلو خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده في أنقرة اليوم الأربعاء مع نظيره وزير خارجية نيكاراغوا، (دينيس مونكادا كوليندرس): “إننا سنقوم بما يلزم من أجل ضمان أمننا وتطهير المنطقة من الإرهابيين” .

وأضاف وزير الخارجية أن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا تتحملان مسؤولية الهجمات التي تستهدف الأراضي التركية وعناصر الأمن التركية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار أوغلو إلى أن أمريكا تدين الهجمات من سورية على تركيا، لكنها تمد المقاتلين بالأسلحة.

منوهًا أن وحدات حماية الشعب الكردية التي تراها أنقرة تنظيمًا إرهابيًا مرتبطًا بحزب العمال الكردستاني كثفت هجماتها ضد تركيا وبدأت بإطلاق قذائف يصل مداها 30 كيلومترًا باتجاه الأراضي التركية.

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا لم تفيا بالتزاماتهما بإبعاد مقاتلي التنظيمات الكردية الانفصالية عن الحدود التركية لمسافة لا تقل عن 30 كم.

أردوغان: اعتداءات قسد بلغت حداً لا يحتمل

ويوم أمس الثلاثاء قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس: ” إن الولايات المتحدة الأمريكية تدين الهجمات عبر الحدود ضد حليفة الناتو تركيا” .

وشدد برايس على ضرورة التزام كل الأطراف بوقف إطلاق النار في المناطق المحددة لذلك بسورية، في سبيل تعزيز مساعي الاستقرار والحل السياسي بالبلاد.

يذكر أنه قبل أيام قتل عنصرين من شرطة المهام الخاصة التركية، في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، إثر استهداف ميلشيا قسد سيارتهم بصاروخ موجه.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط