تصويت عربي غداً على إعادة نظام الأسد إلى الجامعة العربية

2٬628

تستعد الدول العربية يوم غد الأحد من أجل التصويت على قرار عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية.

ونقلت شبكة (CNN) عن مسؤول دبلوماسي كبير أن أعضاء الجامعة سيصوتون على إنهاء تجميد عضوية نظام الأسد يوم غد الأحد في القاهرة، عبر جلسة استثنائية تمت الدعوة لعقدها لمناقشة سوريا والسودان.

وذكر المسؤول أنه في حال تمت الموافقة على استئناف عضوية النظام السوري فمن المحتمل جدًا أن يترأس بشار الأسد الوفد السوري في القمة العربية رفيعة المستوى” في الـ19 من أيار الجاري.

وزير الخارجية الأردني: نظام الأسد سيعود إلى الجامعة العربية

وقال المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية: اتخاذ قرار عودة سوريا إلى الجامعة العربية خلال الاجتماع الوزاري غداً أمر وارد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وتحدث تقرير الشبكة عن اعتقاد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي بوجود أصوات كافية بين أعضاء جامعة الدول العربية لإعادة نظام الأسد إلى المنظمة، مضيفاً أن هذه “ليست سوى البداية” لإنهاء الأزمة السورية سياسياً.

وبسبب جرائم الأسد قاطعت عدة دول عربية النظام بعد قمعه المظاهرات والاحتجاجات السلمية، واستخدامه العنف ضد السوريين المطالبين بتغيير النظام، ما أدى إلى اندلاع الحرب في سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط