تعديلات جديدة في شروط الحصول على الجنسية التركية

0 3٬496

أوضحت السلطات التركية، اليوم الخميس، أن هناك تعديلات في شروط الحصول على جنسية تركية عبر الطرق الاستثنائية مثل الشراء والعقارات وغيرها.

وبينت وكالة الأناضول أنه تم تعديل اللائحة الخاصة بتطبيق قانون الجنسية التركية التي نشرت في الجريدة الرسمية، وذلك لأنه سيتم بيع العملات الأجنبية التي تم إيداعها في البنوك التركية من أجل حصولهم على الجنسية التركية للبنك المركزي.

وأجرت تركيا عام 2019 تعديلات حول الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمارات والعقارات أو توظيف مواطنين.

الكيان الإسرائيلي يستهدف مواقع في القنيطرة
وحسب التعديلات الأخيرة للحصول على الجنسية التركية، فإن الشخص يستطيع الحصول على الجنسية في حال قام بشراء استثمار بـ 250 ألف دولار أمريكي، مع شرط عدم بيعه لمدة ثلاث سنوات.

وقضى تعديل آخر للحصول على الجنسية التركية بإيداع مبلغ مالي في بنوك تركيا مقابل الحصول على الجنسية التركية، حيث كان الشرط أن تودع 500 ألف دولار أمريكي، ونصت التعديلات على تحديد مبلغ قيمة الاستثمار مقابل الحصول على الجنسية بـ 500 ألف دولار أمريكي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

والمتوقع من الأجنبي المقيم في تركيا الراغب بالحصول على الجنسية بإحدى الطرق المذكورة أعلاه أن يبيع عملاته الأجنبية المحددة، للبنك المركزي التركي عبر البنوك النشطة في البلاد.

يذكر أنه سيتم الاحتفاظ بالليرة التركية التي نتجت ببيع الدولار للمركزي التركي في حسابات الليرة لدى البنوك، أو من خلال أدوات الحكومة أو الدين وذلك لمدة 3 سنوات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط