تعديل أمريكي جديد على قانون العقوبات قيصر

825

كشفت مصادر إعلامية عن إجراء أمريكي جديد على قانون العقوبات المفروض على سورية (قيصر) من شأنه إفشال مشروع استجرار الغاز والكهرباء إلى لبنان.

وبحسب المصادر فقد قدم عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي تعديلًا على قانون تفويض الدفاع الوطني الأمريكي للسنة المالية 2023، تضمن إضافة تعديل على قانون قيصر.

اعتداء وتهديد بالقتل لمدنيَين تجاوزا سيارة أحد العسكريين!

واعتبر التعديل الجديد أي معاملة تجارية تتعلق بالغاز الطبيعي أو الكهرباء أو الطاقة، أو المعاملات ذات الصلة، التي توفر دعمًا ماديًا لنظام الأسد تستوجب فرض العقوبات.

وينص التعديل على ألا يتجاوز الموعد 30 يوماً بعد تلقي طلب من رئيس أو عضو رفيع المستوى من إحدى لجان الكونغرس، معرفة إذا كان الشخص يفي بمعايير فرض العقوبات.

وحتى يصبح هذا التعديل الجديد نافذاً يحتاج إلى مصادقة كل من مجلسي النواب والشيوخ الأمريكي، وبذلك يكون قد فشل مشروع الغاز والكهرباء إلى لبنان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقانون قيصر هو قانون يفرض العقوبات على كل من يقدم الدعم لنظام الأسد، بأي شكل من الأشكال حتى الدول المتحالفة مع نظام الأسد بما فيها روسيا وإيران.

وخلال الفترة الأخيرة تزايد الحديث حول مشروع مد لبنان بالكهرباء والغاز، وذلك بين مصر والأردن وسورية، إلا أن المشروع كان يقف بوجهه قانون العقوبات قيصر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط