تعرفي على فوائد مكعبات الثلج في شد بشرة الوجه

0 189

يستخدم الثلج عادةً في علاج الإصابات الناتجة عن الكدمات من أجل تخفيف الألم عن طريق تقليل نشاط الأعصاب مؤقتًا
يستخدم الثلج عادةً في علاج الإصابات الناتجة عن الكدمات من أجل تخفيف الألم عن طريق تقليل نشاط الأعصاب مؤقتًا، أو تقليل التورم عن طريق تقليل تدفُّق الدم أو تسريع الانتعاش الوظيفي من خلال تعزيز التئام الأنسجة الرخوة.

طريقة علاج مكعبات الثلج للبشرة وفوائده والتحذيرات التي يجب الانتباه لها:

إن استخدام مكعبات الثلج على الوجه في المنزل هو نسخة أسرع وأكثر ملاءمة من علاج الوجه بالتبريد في عيادات التجميل، الذي يستمر عادة مايقارب 15 إلى 30 دقيقة، ويمكن أن يكلف الكثير من المال.

كل ما عليك فعله هو تمرير مكعبات الثلج على البشرة لمدة 30 ثانية إلى دقيقة واحدة، مرة أو مرتين، يوميًا في الصباح أو قبل النوم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

فوائد علاج مكعبات الثلج للبشرة:

تقول (صوفي شوتر) طبيبة أمراض جلدية، لموقع Real Simple الأمريكي: “يمكنك استخدام مكعبات الثلج لتقليل الانتفاخ حول العينين وتقليل إنتاج الزيت في البشرة والبقع الملتهبة وتضييق المسام وتهدئة حروق الشمس وإعطاء البشرة توهجًا صحيًا عن طريق تعزيز الدورة الدموية الدقيقة”.

وتبين شوتر أن علاج مكعبات الثلج يزيد من امتصاص المكونات النشطة عن طريق التسبب في انقباض الشعيرات الدموية والحصول على بشرة مشدودة أكثر.

يساهم في علاج حب الشباب:

قد تساعد علاجات الوجه بالثلج في علاج حب الشباب، ومشاكل الجلد المزمنة الأخرى التي يسببها بشكل رئيس حدوث التهابات في الجلد.

أشارت دراسة معنية بالعلاج بالتبريد، أجريت من قبل عيادة مختصة بعلاجات البشرة في ميكسيكو عام 2018، ونشرت في موقع Researchgate المختص بالأبحاث، إلى أن العلاج بالتبريد المتقطع يقلل من الآفات التي يسببها حب الشباب الالتهابي. وكانت الدراسة تتبعت تطور المشاركين لمدة ستة أشهر تقريبًا.

مكعبات الشاي الأخضر:

يشير عدد من الدراسات، بما في ذلك واحدة من عام 2013 نشرت في المجلة البريطانية لعلم الأدوية، إلى فوائد المواد المكونة للشاي الأخضر للبشرة، إلى أن الكاتيكين في الشاي الأخضر مضاد للفيروسات والبكتيريا.

لذلك قد يجمع علاج الوجه بمكعبات الثلج المصنوعة من الشاي الأخضر بين فوائد الثلج على وجهك وخصائص قتل الفيروسات والبكتيريا.

اقرأ أيضاً: تعرفي على بعض الوصفات طبيعية لتفتيح سواد الإبط

تحذيرات استخدام مكعبات الثلج:

إن أي شخص يمكنه تجربة العلاج بمكعبات الثلج، لكن هناك بعض الأشياء التي يجب الانتباه لها.

إذ من المهم تحريك مكعبات الثلج ومتابعة العملية لمدة دقيقة واحدة فقط.

توقعي بعض الاحمرار، فالأشخاص الذين يعانون من بشرة حساسة أو حالات مثل البشرة الوردية قد يعانون أكثر من غيرهم؛ لذا يمكنهم تمرير المكعبات فوق قناع ورقي خاص بالبشرة.

احرصي على ترطيب البشرة بعد وضع الثلج عليها لمنع الجفاف والتقشر.

لا تقومي بعلاج مكعبات الثلج بعد هذه الأشياء

تجنبي استخدام مكعبات الثلج بعد:

إجراء الليزر.

التقشير الكيميائي.

الجراحة التجميلية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط