تعرَّف على طريقة التخلص من تهيج القولون

0 1٬670

تعدُّ متلازمة القولون العصبي من الأمراض المزعجة التي تحدث بشكل متكرر أحيانًا مع بعض الأشخاص، وذلك عندما لا يهضم الجسم بعض السكريات بصورة كاملة

تعدُّ متلازمة القولون العصبي من الأمراض المزعجة التي تحدث بشكل متكرر أحيانًا مع بعض الأشخاص، وذلك عندما لا يهضم الجسم بعض السكريات بصورة كاملة.

وقالت الطبيبة (إيرينا سميرنوفام) أخصائية أمراض وأورام المستقيم والقولون الأخصائية: “إن الخبراء وضعوا حمية غذائية خاصة أساسها إمكانية هضم  المواد المدرجة فيها.”

وحسب ما قالته، فإن هذه الحمية تتضمن الامتناع عن تناول المواد الغذائية المحتوية على نسبة عالية من الكربوهيدرات، مع إعادتها إلى النظام الغذائي لاحقًا، وسوف تظهر النتائج في غضون 2-6 أسابيع.

اقرأ أيضاً:  20 مدنياً بين قتيل وجريح إثر قصف روسي على إدلب

مواد غذائية لاستعادة وظيفة الأمعاء:

وتضيف الطبيبة (إيرينا) : “في المرحلة الأولى يجب استثناء بعض الخضروات من النظام الغذائي (القرنبيط، الثوم، البازلاء، البصل)، وكذلك الفطر والفواكه والثمار (التفاح والعصيرـ الكرز الأحمر، الفواكه المجففة)، ومنتجات الألبان (الآيس كريم، الحليب المركز، الزبادي)، الخبز والبسكويت والعسل.

ويمكن تناول البطاطا والخيار والطماطم والفلفل، ومن الثمار والفواكه يمكن تناول البرتقال واليوسفي والفراولة والعنب والأناناس والكيوي، ويمكن تناول الحبوب وخبز الأرز والبيض واللحم المسلوق في الصباح.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

في حين أشارت إلى أنه إذا كانت نتائج المرحلة الأولى جيدة، يمكن التحول إلى المرحلة الثانية، وهي العودة إلى تناول بعض المواد المحظورة في المرحلة الأولى، للتأكد من عمل الأمعاء، وبعد ذلك يمكن الانتقال إلى المرحلة الثالثة التي تتضمن تناول جميع أنواع الأطعمة باستثناء تلك التي لا يطيقها الشخص.

وباتباع هذه الحمية سيؤدي تدريجيًا إلى تقليل الألم والراحة، ويزول انتفاخ البطن والإسهال والإمساك.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط