تعرَّف على فوائد بذور البطيخ العديدة

0 46

يعدُّ البطيخ من الفواكه الصيفية المحببة والمفيدة التي تساعد على إطفاء عطش وحرارة الصيف بمحتواها من الماء والمغذيات المختلفة.

يعدُّ البطيخ من الفواكه الصيفية المحببة والمفيدة التي تساعد على إطفاء عطش وحرارة الصيف بمحتواها من الماء والمغذيات المختلفة.

وفوائد البطيخ لا تتوقف عند لبه الأحمر فحسب، بل تمتد لتشمل بذوره كذلك.

 فوائد بذور البطيخ:

لبذور البطيخ العديد من الفوائد التي عليك معرفتها، والتي قد تدفعك لضم البذور إلى حميتك الغذائية اليومية.

تساعد بذور البطيخ في الحصول على بشرة نضرة، إذ تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الصحية التي تساعد عند الحصول عليها بكميات مناسبة يوميًا على تحسين صحة ونضارة البشرة.

اقرأ أيضاً:  تعرف على كمية الملح الصحية التي تلائم الجسم

يساعد تناولها على الحفاظ على رطوبة البشرة ومنع تصبغاتها، كما يخفف من التجاعيد الظاهرة وبقع الشيخوخة، ويكافح حب الشباب ويمنع ظهوره.

من فوائدها العديد أيضًا قدرتها على المحافظة على صحة الشعر بسبب ما تحتويه من معادن مهمة وضرورية يحتاجها الشعر، مثل: النحاس، والمغنيسيوم، والحديد.

يسهم في تعزيز الخصوبة:

يحتوي على أحماض أمينية مهمة لتحسين الصحة الجنسية وتعزيز الرغبة الجنسية، خاصة لدى الرجال الذين يعانون من مشاكل في الخصوبة، أو في الحيوانات المنوية.

 تعمل على تقوية العظام:

من فوائده المهمة أيضًا أنها تساعد على تقوية العظام، وتحميها من الهشاشة والضعف والتكسر عند تناولها بانتظام.

كما تقي بذور البطيخ تحديدًا من مرض هشاشة العظام، بسبب غنى هذه البذور بالمغنيسيوم، وكذلك المعادن الأخرى الضرورية لصحة العظام.

 تقوية مناعة الجسم:

تحتوي بذور البطيخ على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامينات المجموعة ب، الأمر الذي يجعل هذه البذور مصدرًا ممتازًا لمزيج من المغذيات التي يحتاجها جهاز المناعة لديك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في بذور البطيخ على مقاومة الشوارد الحرة، وتخفيف فرص الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة والخطيرة، وخفض مستويات الكولسترول السيئ في الجسم، وخفض ضغط الدم المرتفع، وتحسين وظائف وعمل الجهاز العصبي.

وبالرغم من غنى بذور البطيخ بالسعرات الحرارية، إلا أن الخبر الجيد هنا أن مصدر هذه السعرات هو الدهون الصحية في هذه البذور، فهي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط