تفاصيل وشروط دخول السوريين في تركيا ضمن إجازة عيد الفطر

0 970

أصدرت السلطات التركية تفاصيل ومعلومات إجازة عيد الفطر للسوريين المقيمين في تركيا والراغبين بالدخول إلى سورية.

وفي التفاصيل ذكرت السلطات التركية أن من يستطيع الدخول ضمن زيارة العيد هم الذين يملكون بطاقة الحماية المؤقتة ولديهم تصريح عمل، ويخضعون لإجراء الدخول والخروج.

ألمانيا تبدأ بمحاكمة “موفق دواه” لجرائمه في مخيم اليرموك

وبحسب التعليمات التي وردت عن الإدارة التركية فإن اللذين لا يستطيعون الدخول ضمن إجازة العيد هم السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية، إضافة إلى الأشخاص الذين لم يحجزوا موعد إلكترونيا.

وجاء في التعليمات أنه ستكون المغادرة نحو سورية بين 16و30 نيسان الجاري، وأن الأشخاص الذين يدخلون سورية ضمن الإجازة ولايعودوا إلى تركيا ضمن ستة أشهر سيتم اعتبارهم قاموا بعودة طوعية إلى بلدهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

واشترطت الإدارة التركية من السوريين الراغبين في إجازة العيد الحصول على إذن سفر من المدن الذين سجلوا فيها بطاقة الحماية المؤقتة.

وبالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، اشترطت الإدارة الحصول على موافقة أحد الوالدين، أو القدوم معهم عبر المعبر.

وشددت الإدارة التركية على أنه ينبغي للعائلة التي تنوي زيارة سورية حجز موعد منفصل لكل فرد من أفراد العائلة.

وأوضحت أن العودة إلى تركيا ستتم من نفس المعبر الذي خرج منه نحو سورية، وحددت رسم الزيارة بـ 50 ليرة تركية.

يذكر أن معبر باب السلامة وتل أبيض الحدودين مع تركيا أعلنا عن فتح السلطات التركية باب زيارة عيد الفطر للسوريين المقيمين في تركيا إلى سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط