تقرير دولي يؤكد ارتفاع معدل انعدام الأمن الغذائي في سورية

0 1٬885

   أكد تقرير دولي أن معدل انعدام الأمن الغذائي في سورية ارتفع بمقدار 400 ألف شخص خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

أكد تقرير دولي أن معدل انعدام الأمن الغذائي في سورية ارتفع بمقدار 400 ألف شخص خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وبحسب تقرير صادر عن (الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر)، فإن عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي، الذين هم في حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية في سورية، قد وصل إلى 12.8 مليون شخص.

وأوضح التقرير أن معدل الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي هذا العام ارتفع بزيادة أكثر من 60% مقارنة بالعام الماضي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار إلى أن منسوب مياه نهر الفرات شهد هذا العام انخفاضًا غير مسبوق، الأمر الذي أدى إلى تناقص اثنين من أهم خزانات المياه في سورية بشكل كبير.

وذكر التقرير، نقلاً عن (الفاو) “أن المزارعين في سورية يواجهون تحديات في الاستعداد لموسم الزراعة المقبل بسبب نقص السيولة والحصول على الائتمان” .

الفاو : إنتاج سورية من القمح انخفض للربع خلال العقد الأخير

ولفت إلى أن أسعار المواد الأولية اللازمة في الزراعة تتزايد أسعارها بشكل كبير، حيث ارتفعت أسعار الأسمدة والوقود والبذور.

يذكر أن العشرات من التقارير الدولية أكدت أن سورية تعاني من انعدام الأمن الغذائي، نتيجة الحرب التي مرت بها البلاد، والانهيار الاقتصادي.

وكان برنامج الأغذية العالمي قد قال في تقرير له: ” إن سورية من بين تسع دول معرضة لخطر شديد جراء التغيرات المناخية، وعشر سنوات من الحرب التي أدت إلى تدهور الاقتصاد” .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط