توقعات بانخفاض كبير في أسعار الزيوت النباتية في تركيا

545

قالت مصادر إعلامية تركية: إن هناك توقعات كبيرة بانخفاض سعر زيت دوار الشمس بنسبة تبلغ حوالي 30 بالمئة من سعره الحالي، بعد ارتفاعه الكبير.

وبحسب المصادر فإنه انخفض سعر زيت دوار الشمس الخام بنسبة 30 في المئة ليصبح 1500 دولار في الأسواق العالمية، ومن المتوقع أن ينعكس هذا الانخفاض على الأسواق المحلية في تركيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشارت إلى أن الانخفاض جاء نتيجة لقلة الطلب، بعد ارتفاع سعره إلى 2150 ألف دولار في السوق الدولية في الأشهر القليلة الماضية.

وتحدثت المواقع التركية المحلية عن أنه من المتوقع أن ينخفض سعر عبوة الزيت من 5 ليتر إلى 160 ليرة تركية، بعد أن كانت تباع حالياً بـ 200 ليرة تركية.

حصلت على ما تريد.. تركيا توافق على انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو

يذكر أن أسعار زيت عباد الشمس الخام ارتفعت مع بداية وباء كورونا في العالم ثم مع تأثير الحرب الروسية على أوكرانيا والتي لاتزال قائمة.

يذكر أن الحرب الروسية على أوكرانيا، أدت إلى ارتفاع معظم المواد الغذائية وعلى رأسها القمح، الذي وصلت أسعاره إلى أرقام غير مسبوقة، بسبب منع القوات الروسية من الإفراج عن الحبوب في الموانئ الأوكرانية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط