توقف طلبات الاقتراض في فرع مصرف التوفير بالسويداء بعد ساعات من إتاحتها

951

قرر فرع مصرف التوفير في السويداء إيقاف استقبال طلبات الاقتراض يوم الاثنين بعد مرور ساعات قليلة على انطلاق عملية تسجيل أسماء المتقدمين وفق ما ذكر موقع الراصد.

ازدحام وتراكم الطلبات:

تجمع عدد كبير من المواطنين أمام أبواب المصرف، انتظارًا لفتح باب الفرصة لطلب القروض، بعد توقف دام لأكثر من أربعة أشهر. وتعود أسباب هذا التوقف بشكل رئيسي إلى تراكم عدد الطلبات وقيمها منذ العام الماضي، حيث لا تزال بعضها قيد الدراسة حتى الآن.

اقرأ أيضاً: تزايد حالات الاعتقال خلال شهر آذار في سورية

تجربة المواطنين:

ونقل موقع الراصد أن إحدى المواطنات، أبدت استياءها من الفوضى التي شهدتها عملية التسجيل، حيث تم تسجيل الأسماء بشكل عشوائي ودون تنظيم، مما أدى إلى إحداث زحام شديد أمام المصرف.

الرد الرسمي:

وفي تأكيد رسمي للحدث، أكد أحد موظفي المصرف أن عدد المتقدمين في يوم واحد وصل إلى أكثر من 850 متقدم، مما يفوق قدرة المصرف على معالجة هذه الطلبات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

نقص في السيولة:

يأتي هذا القرار في إطار نقص السيولة الذي يعاني منه معظم البنوك خلال هذا العام، حيث تراجعت الفروع عن قبول الطلبات في الأشهر السابقة بسبب هذا النقص، وهو ما يعكس التحديات التي تواجهها القطاع المصرفي في مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة.

ويجد المواطنون أنفسهم في حاجة ملحة للقروض كوسيلة للتخفيف من الضغوط الاقتصادية، وهو ما يجعل هذه القرارات المفاجئة تؤثر بشكل كبير على حياتهم اليومية واستقرارهم المالي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط