كأس العالم..تونس تواجه فرنسا والسعودية تستعد لكتابة التاريخ من بوابة المكسيك

358

يستعد المنتخب التونسي لمواجهة نظيره الفرنسي اليوم الأربعاء ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لحساب الدور الأول من منافسات كأس العالم.

وتعد المباراة مصيرية للمنتخب التونسي الذي لا يزال يطارد أملا ضئيلا في بلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتهم بالمونديال.

ولم يسبق لتونس وفرنسا أن التقتا في مسابقة كأس العالم، لكن المواجهات الودية التي جمعتهما كانت دوما مليئة بالتشويق، ومناسبة لإثارة الماضي الاستعماري (سياسيا).

كما لم يسبق لتونس أن فازت على فرنسا في تاريخ مواجهات المنتخبين، لكنها حققت التعادل بهدف واحد لكل منهما في مناسبتين في إطار ودي: الأولى في أغسطس/آب 2002، والثانية في مايو/أيار 2010.

رابط مشاهدة مباراة تونس وفرنسا من هنــــــــــــــــا

كما تتجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم الأربعاء، صوب استاد لوسيل بقطر، الذي يحتضن اللقاء المرتقب بين المنتخبين السعودي والمكسيكي، ضمن الجولة الثالثة الختامية لمجموعات كأس العالم 2022.

ويحتل الأخضر السعودي المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثالثة (C) برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف خلف الأرجنتين.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

بينما يتصدر المنتخب البولندي الترتيب برصيد 4 نقاط، ويقبع منتخب المكسيك في قاع الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

ولا يزال مصير المنتخب السعودي بين أقدام لاعبيه، فيحتاج “الأخضر” للفوز على المكسيك ليضمن تأهله رسميا إلى دور الـ16 لمونديال قطر 2022، بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى التي تجمع منتخبي بولندا والأرجنتين في التوقيت نفسه.

كما أن التعادل يمكن أن يمنح منتخب “الأخضر” بطاقة العبور في حال خسارة منتخب الأرجنتين أو فوزه على بولندا بفارق أكثر من 3 أهداف.

رابط مشاهدة مباراة السعودية والمكسيك من هنـــــــــــــــــــــا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط